الصحة فى تصريح هـام تكشف تأثير شرب المياه في فيروس كورونا

منذ 6 شهر
June 23, 2020, 8:22 am

.الصحة فى تصريح هـام تكشف تأثير شرب المياه في فيروس كورونا


.قالت الدكتورة هناء سرور، رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة، إن اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، يقلل من احتمالية العدوى، وإذا انتقلت العدوى تكون بسيطة، مشيرة إلى أن وزارة الصحة مستمرة في مكافحة فيروس كورونا، وبالنسبة للرعاية الأساسية يتم من خلالها توزيع الأدوية على حالات العزل المنزلي بسيطة أو متوسطة.





وأضافت "سرور" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن العزل المنزلي هام جدا، وإذا تم تطبيقه بصورة سليمة ستتحسن الأمور بشكل سريع، ولكن من المهم تطبيق الإجراءات الاحترازية، وهي:
-يجب أن تكون غرفة العزل جيدة التهوية، وتصلها الشمس.
-الابتعاد عن المراوح والتكييفات.
-تناول الخضروات والفاكهة والعسل الأبيض وحبة البركة: "كل ما هو طازة من خضار وفاكهة بيفيد، وأهم حاجة شرب المياه مش أقل من 3 لتر مياه في اليوم".
وتابعت أن بقاء مصابي كورونا في المنزل يقوي مناعتهم، ويحسن حالتهم النفسية وسط أفراد أسرهم: "كلنا بنكون محتاجين حد يقولنا سلامتك، والبيت بيدينا رفع للروح المعنوية".
وأوضحت أن المواطنين المعزولين منزليًا يتم تسجيلهم عبر أجهزة الوزارة ومتابعتهم من خلال الوحدات الصحية المنتشرة حول الجمهورية، ويتم توزيع العقاقير عليهم: "كمان بنديهم أرقام تليفونات فرق الطوارئ عشان لو حسوا بأي حاجة يتصلوا ويتواصلوا معانا".
وأشارت "سرور" إلى أن العزل المنزلي للحالات البسيطة أفضل من العزل بالمستشفيات، وفي حال عدم انخفاض درجات الحرارة لمدة 3 أيام مع تناول المخفضات، أو الشعور بألم في الصدر وضيق في التنفس يجب على المريض التوجه للمستشفى.

هذا الخبر منقول من : مصراوى





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play