البحث

البنك المركزي يوجه ضربة قاضية لخدمة واتساب الجديدة فى هذه الدولة

منذ 1 شهر
June 24, 2020, 3:13 pm
البنك المركزي يوجه ضربة قاضية لخدمة واتساب الجديدة فى هذه الدولة

البنك المركزي يوجه ضربة قاضية لخدمة واتساب الجديدة فى هذه الدولة


أصدر البنك المركزي البرازيلي قرارا بوقف نظام المدفوعات الرقمي الذي أطلقته شركة فيسبوك مؤخرا، والذي يسمح لمستخدمي خدمة التراسل الفوري التابعة لها واتساب، بإرسال الأموال عبر رسائل الخدمة، وطلب من شركتي فيزا Visa و ماستركارد Mastercard وقف المدفوعات والتحويلات عبر النظام.


ووفقا لما ذكرته وكالة "reuters"، يأتي هذا القرار بعد أن أطلقت واتساب خدماتها في البرازيل دون طلب تفويض من البنك المركزي، حيث كانت تعمل كوسيط بين المستهلكين والمؤسسات المالية.


اقرأ أيضًا| بخطوات بسيطة تعرف على كيفية إخفاء آخر ظهور على واتساب


وقال البنك المركزي البرازيلي في بيان له: "إن تشغيل الخدمة دون أذن سابق من قبل الهيئات النقدية المسئولة بالدولة يمكن أن يضر بنظام المدفوعات البرازيلي في مجالات المنافسة والكفاءة وخصوصية البيانات".


وتنص اللائحة التى أصدرها البنك المركزي البرازيلي على أنه قد يتطلب من المشاركين في السوق الحصول على موافقة مسبقة للعمل في المدفوعات، وذلك قبل تعليق عمليات فيزا وماستركارد وواتساب، وفي حالة عدم إلتزام تلك الشركات بالقرار ستتعرض لغرامات وعقوبات إدارية.


ويعد قرار البنك المركزي البرازيلي، أحدث انتكاسة في نظام المدفوعات الرقمية التى تخطط لها شركة فيسبوك، والتي أوقفت خططها لنظام مدفوعات عالمي يعرف باسم Libra، والتى أثارت مخاوف العديد من الدول حول العالم.

 
ويشار إلى أن خدمة واتساب تملك أكثر من 120 مليون مستخدم في البرازيل، والتى تعد ثاني أكبر سوق لها بعد الهند، حيث كافحت أيضا من أجل طرح نظام للمدفوعات.


وردا على قرار البنك المركزي البرازيلي، قال متحدث باسم شركة واتساب: "إن خدمة التراسل الفوري ستواصل العمل مع الشركاء المحليين بالدولة والبنك المركزي لتوفير المدفوعات الرقمية لمستخدميها في البرازيل باستخدام نموذج أعمال مفتوح أمام المزيد من المشاركين".


وتأتي خطوة البنك المركزي في الوقت الذي تستعد فيه الهيئة التنظيمية لإطلاق نظام الدفع الفوري الخاص بها في شهر نوفمبر، الذي يسمى Pix، للانضمام إلى أكثر من 980 مشاركا.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.