البحث

بمراجعة فواتير الاستهلاك قبل إصدارها.. تعليمات مشددة لشركات توزيع الكهرباء

منذ 1 اسابيع
June 30, 2020, 4:42 am
بمراجعة فواتير الاستهلاك قبل إصدارها.. تعليمات مشددة لشركات توزيع الكهرباء

حدث
بمراجعة فواتير الاستهلاك قبل إصدارها  تعليمات مشددة لشركات توزيع الكهرباء
وقال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه تم التنبيه على رؤساء شركات توزيع الكهرباء بضرورة مراجعة فواتير الاستهلاك بدقة قبل إصدارها للمواطنين والتاكد من صحتها، مؤكدا أنه لابد أن يشعر المواطن بأنه يتم مطالبته بالقيمة الفعلية لاستهلاكه وفقاً لأسعار الشرائح الجديدة بلا زيادة أو نقصان.
وأضاف شاكر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن فاتورة استهلاك يوليو سيتم إصدارها وفقا لأسعار شرائح الكهرباء الجديدة فى أغسطس القادم، موضحا أن الزيادة الجديدة تمثل 19.1% فقط وهى أقل من العام الماضى والتى كانت تبلغ 20%.
وقال شاكر إن برنامج القراءة الموحد تم تطبيقه بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بالتعاون مع شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء وتنفيذ البرنامج، موضحا أن خلال تجربة البرنامج تم معالجة كافة المشاكل التقنية والفنية قبل تعميمه رسميا لتجنب حدوث أى اخطاء تودى إلى إصدار فواتير استهلاك خاطئة.
وتابع الوزير أن مراجعة فواتير استهلاك الكهرباء من النواحى المالية وتقسيم المديونيات والتراكمات الموجودة بعدادات الكهرباء لدى بعض المشتركين هى مسئولية شركات توزيع الكهرباء وليس من اختصاص شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءات عدادات الكهرباء.
وأوضح شاكر، أن شركة شعاع دورها يقتصر على إحضار قراءة من خلال التقاط الصورة باستخدام برنامج القراءة الموحد و إرسالها لشركات التوزيع، موضحا أن وزارة الكهرباء وشركة شعاع يتعاونون مع بعضهم البعض لإنجاح منظومة الكشف و إصدار فاتورة سليمة تعبر عن الاستهلاك الفعلى للمواطن وتحافظ على حق الدولة و كل أوجه الفساد.
وناشد الوزير، المواطنين بضرورة مساعد الوزارة فى إنهاء مشاكل فواتير الاستهلاك الخاطئة وذلك من خلال مقارنة القراءة الموجودة بالعداد ومقارنتها بالقراءة الموجودة بالفاتورة، موضحا أنه إذا كانت قيمة الفاتورة مبالغ فيها ويوجد اختلاف فى القراءات يجب على المستهلك تقديم شكوى بشركة الكهرباء أو من خلال الخط الساخن للوزارة على رقم 121 ليتم محاسبة المخطئ وفقا للقانون مهما بلغ منصبه.
من جانبه، أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، أن الوزارة حريصة على توعية المواطنين بطرق التأكد من صحة فاتورة الاستهلاك الشهرية قبل سدادها لضمان الحصول على مستحقات الدولة فقط، موضحا أن المواطن يجب أن يقارن بين قيمة الفاتورة وبين القراءة الموجودة بالعداد قبل السداد.
وأوضح حمزة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن فاتورة الاستهلاك التى يتم تحصيلها خلال هذه الأيام هى فاتورة استهلاك شهر يونيو، لافتا إلى أن هذه الفاتورة يتم تحصيلها وفقا للأسعار القديمة وليس بأسعار الشرائح الجديدة التى تم إعلانها.
وفيما يلى أسعار شرائح الكهرباء العام المالى الجديد 2020/2021، والتى سيتم تطبيقها بدأ من يوليو القادم، وهى كالآتي:
1-  الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات ( 38  قرشا بدلا من 30 قرشا  )
2- الشريحة الثانية  من 51 إلى  100 كيلو وات (  48 قرشا  بدلا 40 قرشا   )
3- الشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلو وات (   65 قرشا بدلا من 50 قرشًا )
4- الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات (  96 حط  قرش بدلا من 82 قرشًا)
5- الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات (  118 قرشا بدلا من 100 قرشًا)
6- الشريحة السابعةمن صفر إلى  أقل  1000 كيلو وات لا يحصلون على دعم (118قرشًا).
7- من صفر لأكثر من 1000 (145 قرشا)

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.