البحث

دفاع حنين حسام ومودة الأدهم يطلب البراءة والمحكمة تحجز جلسة 27 يوليو للحكم..

منذ 2 اسابيع
June 30, 2020, 4:54 am
دفاع حنين حسام ومودة الأدهم يطلب البراءة والمحكمة تحجز جلسة 27 يوليو للحكم..

حدث
دفاع حنين حسام ومودة الأدهم يطلب البراءة والمحكمة تحجز جلسة 27 يوليو للحكم 
قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الاثنين، حجز جلسة 27 يوليو المقبل، للحكم على حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين، لاتهامهما بالتعدى على القيم والمبادىء الأسرية، وشهدت جلسة اليوم استماع المحكمة لهيئة دفاع المتهمين الخمسة، وشهادة مجرى التحريات الأمنية، وطالب دفاع المتهمين بالبراءة، وبطلان القبض والتفتيش، بالإضافة لعدم وجود احراز فى القضية نظراً لقيام تلك الجرائم عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وعدم وجود تحويلات مالية للمتهمين جراء نشر بعض الفيديوهات، وعدم ثبوت دخول مودة الأدهم أو حنين حسام للغرف المغلفة عبر البرامج الإليكترونية.
و أكدت مودة الأدهم، أنها لا تسعى للشهرة لأن لديها العديد من المتابعين، وحسابها على موقع التواصل الاجتماعى موثق، ولا تحتاج لجمع اللايكات والشهرة ببث الفيديوهات، وأن هاتفها تم سرقته من قبل، مضيفة أنها تحرض على أى أفعال خادشة للحياء متابعة: "أنا المفروض قدوة للمتابعين بتوعى على مواقع التواصل الاجتماعى".
فيما ظهرت حنين حسام فى حالة من الانهيار، بعد أن حجزت المحكمة القضية للحكم، مرددة: "معملتش حاجة وواثقة فى البراءة وربنا معايا"، أمام هيئة الدفاع التى اقتصر هيئة المحكمة عليهم بالدخول للجلسة بعد منع الأهالى ووسائل الإعلام المختلفة.
وأوضحت المتهمتان، أنهما لم يدخلا أى غرف مغلقة عبر الحسابات الإليكترونية، ولم يظهرا فى أى موضع مخل أو فيديو أو صور إغراء عبر حسابتهما الإليكترونية الرسمية، كما أنهما لم يدعوا لأى من أشكال التحريض على الفسق والفجور أو الاعتداء على الحياء العام، مؤكدتين أنهما فتاتين جامعيتين ولا تفكران بتلك الطريقة.
وتواجه المتهمتان 9 اتهامات قامت على إثرها النيابة العامة بإحالتهما بصحبة 3 أخرين للجنايات، وهى: "الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع، الاشتراك مع آخرين في استدراج الفتيات واستغلالهم عبر البث المباشر، ارتكاب جريمة الإتجار بالبشر، تلقي تحويلات بنكية من إدارة التطبيق مقابل ما حققاه من مشاهدة، نشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لها، التحريض علي الفسق، العضوية بمجموعة "واتس أب" لتلقي تكليفات استغلال الفتيات، تشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات مشابهة، الهروب من العدالة ومحاولة التخفي وتشفير هواتفهما وحساباتهما".
وحدد القانون العقوبات التي تواجه حنين حسام ومودة الأدهم  حال إدانتهما بتلك الاتهامات كالتالى:
فى حالة نشر صور ومقاطع فيديو خادشة للحياء: يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تزيد عن 10 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل من نشر صورًا بقصد العرض إذا كانت خادشة للحياء العام، حسبما تنص المادة 178 عقوبات.
- الدعوة للإغراء للدعارة على مواقع التواصل الاجتماعي: يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن 3 سنوات وبغرامة لا تجاوز 100 جنيه لكل من أعلن بأية طريقة من طرق الإعلان دعوة تتضمن إغراء بالفجور أو الدعارة أو لفت الأنظار، وفق المادة 14 من قانون رقم 10 لسنة 1960.
- الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري: يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري (المادة 25 من قانون 175 لسنة 2018) في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.
- إنشاء حساب وإدارته على الإنترنت للتحريض على الفجور: يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تزيد عن ثلاثمائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أنشأ أو أدار أو استخدم موقعًا أو حسابًا خاصًا على شبكة معلوماتية يهدف إلى ارتكاب أو تسهيل ارتكاب جريمة معاقب عليها قانونًا (المادة 27).

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.