البحث

تحذير شديد من التموين لأصحاب المخابز

منذ 1 اسابيع
June 30, 2020, 10:44 am
تحذير شديد من التموين لأصحاب المخابز

تحذير شديد من التموين لأصحاب المخابز



أصدر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيها وزاريا رقم ٢٨ لسنة ٢٠٢٠ بشأن ضبط منظومة عمل المخابز.
وأشار التوجيه إلى عدم السماح لأي مخبز بوضع ماكينة صرف الخبز خارج نطاق المخبز بدون إذن من الإدارة التموينية التابع لها، وأن من يخالف ذلك يتعرض لغلق المخبز شهرين، وفى حالة تكرار المخالفة يتم مضاعفة العقوبة.
وأوضح التوجيه أنه مع عدم الإخلال بالمسئولية الجنائية، وأحكام القضاء يتم إيقاف المخبز لمدة ٦ أشهر مع تحصيل ضعف القيمة لدعم الخبز التي تم إثباتها في نفس اليوم، إذا تم استخدام ماكينة صرف الخبز في مخبز آخر، على أن تطبق العقوبة على المخبزين، وفي حالة تكرار المخالفة يتم مضاعفة العقوبة.
وبحسب المنشور، يتم إيقاف المخبز 6 أشهر أيضا في حال استخدام ماكينة صرف الخبز البلدي في أحد المخابز الإفرنجي أو السياحية، أو في صرف سلع تموينية بخلاف الخبز، أو استخدامها في أي من مشروع جمعيتي أو بدال تمويني أو سوبر ماركت.
وقالت مصادر خاصة إن الوزارة تتجه لربط ماكينات صرف الخبز بالجي بي إس، وإحداثيات كل مخبز لتحديد ما إذا تم نقل الماكينة من المخبز أم لا.
وأضافت المصادر أن بعض المخابز كانت تقوم بتأجير الماكينة، وبيع حصتها ما دفع الوزارة للتدخل للسيطرة علي المنظومة.​



هذا الخبر منقول من : مصراوى





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.