البحث

بالفيديو التموين تكشف سبب توفير كمامتين فقط لكل أسرة

منذ 1 اسابيع
July 1, 2020, 9:38 am
بالفيديو التموين تكشف سبب توفير كمامتين فقط لكل أسرة


بالفيديو التموين تكشف سبب توفير كمامتين فقط لكل أسرة



قال أحمد كمال، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه بعد التفاوض من قبل الوزارة مع موردين الكمامات القماشية من وزارة الإنتاج الحربي ووزارة التجارة والصناعة، تم التوصل إلى حل جيد بالنسبة للمواطن وهو توفير الكمامة الواحدة بسعر ثمانية جنيهات ونصف.


وأوضح «كمال» خلال مداخلته الهاتفية في برنامج «اليوم» المذاع على فضائية «dmc» وتقدمه الإعلامية سارة حازم، أن «سعر الكمامة التي سيتم طرحها ابتداءًا من غدًا في التموين أقل بكثير من أسعار نظيراتها والمُصنعة بنفس المواصفات، حيث تطرح وزارة التموين الكمامة بسعر تكلفتها».
وأضاف: «يتوفر في هذه الكمامات أفضل المواصفات الفنية المعتمدة من هيئة المواصفات والجودة التابعة لوزارة التجارة والصناعة»، موضحًا أن غدًا سيشهد توريد 200 ألف كمامة، وسنواصل عملية التوزيع بحيث نصل إلى توزيع 19 مليون كمامة بحلول شهر يوليو المقبل.
وتابع: «هناك مفاوضات بين وزارة التموين ومجموعة أخرى من الموردين على التعاقد على كميات إضافية بنفس المواصفات والجودة، على أن تتراوح أسعارها بين ستة إلى عشرة جنيهات».
وعن تحديد عدد الكمامات الموزعة على كل أسرة باختلاف عدد أفرادها باثنين فقط فأوضح مساعد وزير التموين أن «الوزارة مرتبطة بالكميات التي سيتم توريدها من قبل الموردين، حيث تم التعاقد على كميات محددة لشهر يوليو وأغسطس، في حين أن عدد البطاقات المسجلة لدى الوزارة 22 مليون بطاقة، لذلك تم تحديد كمامتين لكل بطاقة لضمان الوصول لأكبر عدد ممكن من الأسر».

 

هذا الخبر منقول من : المصري اليوم





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.