تراجع مفاجئ فى اسعار الدولار صباح اليوم

منذ 2 شهر
July 1, 2020, 10:16 am

تراجع مفاجئ فى اسعار الدولار صباح اليوم

حدث

واصل متوسط سعر صرف الدولار الأمريكي تراجعه أمام الجنيه منذ مطلع الأسبوع الجاري مدعوما بالعديد من الأنباء القوية التي دعمت أداء الجنيه، أبرزها موافقة صندوق النقد الدولي على اتفاق مالي جديد مع مصر بقيمة 5.2 مليار دولار، فضلا عن عودة السياحة الدولية إلى بعض المدن السياحية بعد غلق استمر أكثر 3 أشهر متواصلة.


وأعلن البنك الأهلي المصري تراجع سعر الدولار أمام الجنيه منذ مطلع الأسبوع بواقع 4 قروش دفعة واحدة من 16.21 للشراء و16.11 للبيع نهاية الأسبوع الماضي إلى 16.17 للشراء و16.07 للبيع.


اقرأ أيضًا: تقرير روسي: استعدادات صينية للاستغناء عن الدولار الأمريكي


وقال محمد رشدي، مسئول بإحدى شركات الصرافة، إن المعروض من العملة الأمريكية في تزايد مستمر منذ نهاية الأسبوع الأول من يونيو الماضي، مشيرا إلى أن التدفقات النقدية بالعملات الأجنبية بدأت تعود إلى معدلاتها الطبيعية، حيث قفزت استثمارات الأجانب في أذون الخزانة المصرية إلى أكثر من 10 مليارات دولار بعدما كانت قد تقلصت بنحو كبير في شهري مارس وأبريل الماضيين على خلفية تداعيات جائحة كورونا على الأسواق.


وأضاف أن الاتفاق الجديد مع صندوق النقد الدولي بقيمة 5.2 مليار دولار وما سبقها من نجاح مصر في الترويج لطرح السندات المصرية في السوق الدولية والتي تمت تغطيتها بأكثر من 5 مرات بقيمة بلغت 22 مليار دولار، اكتفت مصر فيها بطلبات شراء لـ 5 مليارات دولار عزز من الثقة في الاقتصاد المصري وعملتها المحلية والسياسات النقدية التي يتبعها البنك المركزي.


وأشار رشدي إلى أنه من المتوقع مع عودة السياحة من جديد اعتبارا من اليوم الأول من يوليو، وبدء وصول رحلات سياحية فعلية من الخارج، فمن المرجح تزايد تدفقات النقد الأجنبي وزيادة المعروض من الدولار، خاصة مع تراجع حركة الواردات.


من جهة أخرى، منح البنك المركزي المصري اليوم عطلة رسمية للبنوك التي ينتهي عامها المالي في 30 يونيو من كل عام، بينما تعمل بقية البنوك بشكل طبيعي، على أن تحصل جميع البنوك العاملة بالسوق المصرية على عطلة شاملة غدا، الخميس، في ضوء قرار مجلس الوزراء بمنح الخميس عطلة رسمية في البلاد بدلا من الثلاثاء بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو.
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play