البحث

طائرات الخير تهبط في مطار الغردقة بأول فوج سياحي

منذ 1 شهر
July 1, 2020, 5:27 pm
طائرات الخير تهبط في مطار الغردقة بأول فوج سياحي

حدث

طائرات الخير تهبط في مطار الغردقة بأول فوج سياحي


بعد توقف دام لأكثر من ثلاثة أشهر، هبطت طائرات الخير على أرض محافظة البحر الأحمر، بعد توقف السياحة الدولية لأكثر من ثلاثة أشهر منذ ظهور جائحة كورونا المستجد.



واستقبلت مدينة الغردقة السياحية، عاصمة محافظة البحر الأحمر الساحلية، اليوم الأربعاء، أول رحلة طيران خارجية، عقب قرار استئناف حركة الطيران والسياحة الخارجية، والتي أغلقت لفترة دامت لأكثر من 3 أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، لتبث الأمل من جديد في القطاع السياحى.


مطار الغردقة الدولي وهيئة تنشيط السياحة يستقبلان أولى الرحلات الدولية بالورود


ونظمت إدارة مطار الغردقة الدولي بالتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة ومحافظة البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، حفلا فنيا لاستقبال أول رحلة طيران قادمة من الخارج وعلي متنها 175 سائحا أوكراني الجنسية بينهم طفلين، كأول فوج سياحي يصل المدينة منذ اغلاق المطارات وانتشار جائحة كورونا، وذلك عقب قرار الحكومة المصرية بفتح المطارات بالمدن السياحية لاستقبال السياحة الخارجية.


وشهد الحفل عروض فنية بالتنورة والمزمار البلدي فرحةً بوصول أول فوج سياحي خارجي، كما تم استقبال السائحين بالورود والهدايا التذكارية من مسؤولي مطار الغردقة الدولي وهيئة تنشيط السياحة.


استعدادات مكثفة لاستقبال السياحة الخارجية بالبحر الأحمر


واستعدت محافظة البحر الأحمر بالتنسيق مع غرفة المنشآت وشركات السياحة، وإدارة الحجر الصحي بمطار الغردقة الدولي لاستئناف حركة الطيران والسياحة الخارجية، وذلك بخطة اجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، من خلال خطة التأمين الطبية لفحص القادمين من الخارج، علي متن الرحلات الجوية.


نفذت سلطة الطيران المدني بمطار الغردقة مجموعة الإجراءات الوقائية علي رأسها وضع علامات اجبارية تلزم الركاب والمسافرين بالتباعد الاجتماعي والزامهم بارتداء الكمامات ووضع كاميرات حرارية للكشف علي درجة الحرارة، إلي جانب وضع مواد تعقيم في جميع أماكن تواجد الركاب بصالات السفر والوصول.


صحة البحر الأحمر تطبيق أعلى معايير الإجراءات الاحترازية خلال استقبال السياحة الخارجية


وقال الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، إن الإجراءات الاحترازية بمطار الغردقة شملت تخصيص ممرات دخول من أمام الكاميرات الحرارية الموجودة بصالات الوصول بالمطار لبيان درجة حرارة الركاب من خلال الشاشات المتصلة بالكاميرات، والتزام الراكب بارتداء ماسك طول الرحلة والحفاظ على التباعد بين الركاب عند صعود ونزول الطائرة، والتزام الراكب باستيفاء الإقرار الصحي قبل الصعود إلى الطائرة من مطار السفر وتقديمه إلى سلطة الحجر الصحي بمطار الغردقة الدولي.


رئيس هيئة تنشيط السياحة شهر يوليو يشهد العديد من الرحلات الدولية


ومن جانبه قال أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن مطار الغردقة الدولي استقبل صباح اليوم، أولى الرحلات الجوية القادمة من أوكرانيا.


وأضاف يوسف في تصريحات خاصة إلى الفحر، أنه تم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة خلال استقبال أول رحلة طيران دولية، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يستقبل مطار الغردقة الدولي غدًا لرحلة ثانية قادمة من سويسرا.


وأوضح رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن اليوم يستقبل مطار شرم الشيخ إحدى الرحلات السياحية القادمة من أوكرانيا ليصبح عدد الرحلات التى وصلت إلى مصر من أوكرانيا.


فنادق الغردقة تستقبل أول فوج سياحي


كما نظمت فنادق مدينة الغردقة السياحية، حفلا فنيا لاستقبال أول فوج سياحى أوكراني يصل إلى مدينة الغردقة، عقب إعلان رئيس مجلس الوزراء بفتح مطارات المدن السياحية لاستقبال السياحة.


وأستقبل أحد فنادق مدينة الغردقة السياحية، أولى رحلات السياحة الدولية قادمة من أوكرانيا، منذ ظهور جائحة كورونا المستجد، وذلك بعد فتح الطيران الدولى.


ورصدت عدسة الفجر الإجراءات الاحترازية اللازمة فور وصول السياح، وقال عماد طه مدير الفندق إنه تم تطبيق أعلى معايير الإجراءات الاحترازية اللازمة فور وصول السياح.


وأضاف طه فى تصريح خاص إلى "الفجر"، أن هناك إجراءات احترازية مشددة طبقًا لتعليمات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية ووزارة السياحة، موضحًا أن هناك مسافات بينية بين كل سائح ويتم توقيع الكشف الطبي على جميع السياحة. 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.