البحث

العظمى بالقاهرة 37 درجة الأرصاد طقس الغد حار رطب

منذ 1 شهر
July 4, 2020, 6:29 pm
العظمى بالقاهرة 37 درجة الأرصاد طقس الغد حار رطب

 العظمى بالقاهرة 37 درجة "الأرصاد": طقس الغد حار رطب

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، بيانًا يكشف حالة الطقس المتوقعة ليوم الأحد، الموافق 4 يوليو 2020، على مدن ومحافظات الجمهورية.

طقس الأحد نهارًا

- شبورة مائية صباحًا، وطقس حار رطب على القاهرة والوجه البحري، والرياح معتدلة.

- شبورة مائية صباحًا، وطقس معتدل على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا.

- طقس شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد، والرياح نشطة.

طقس الأحد ليلًا
- طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري.

- طقس لطيف على السواحل الشمالية.

- طقس معتدل على شمال الصعيد وجنوب الصعيد.

الظواهر الطبيعية
- نشاط رياح على السواحل الشرقية وجنوب سيناء، ونشاط للرياح على جنوب الصعيد مثير للرمال والأتربة على بعض المناطق.

الوصف الفني لخرائط الطقس
- تتأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدًا، القاهرة العظمي 37 درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمي 31 درجة والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمي 29 درجة والصغرى 21 درجة، وسوهاج العظمي 40 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمي 41 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمي 42 درجة والصغرى 28 درجة، وسانت كاترين العظمي 33 درجة والصغرى 19 درجة.

وكشفت الدكتورة إيمان شاكر وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن حالة الطقس، نظرا لأن البلاد تتعرض لارتفاع في درجات الحرارة حوالي درجتين عن المعدل الطبيعي في مثل هذا التوقيت من العام.

وقالت إيمان شاكر إن الطقس سيكون حار أثناء النهار على القاهرة والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، وأثناء الليل تنخفض درجات الحرارة والطقس يكون لطيفا على معظم الأنحاء معتدل على جنوب البلاد، وتصل نسبة الرطوبة اليوم إلى 85٪ والتي تزيد الإحساس بدرجات الحرارة وهو ما شعرنا به خلال الأيام الماضية وبسبب منخفض الهند الموسمي.

وأكدت وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الارتفاع في درجات الحرارة سيكون مستمر حتى الثلاثاء المقبل، وبعدها تنخفض درجات الحرارة تدريجيا درجة أو درجتين لتعود للمعدلات الطبيعية 35، و36 درجة مئوية.

وأوضحت أنه في فصل الصيف ودائما شهر يوليو وأغسطس نسبة الرطوبة تكون مرتفعة مما يزيد إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة، وتصل الرطوبة اليوم حوالي 85%.


 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.