البحث

بالصور..7 أطعمة ومشروبات تهدد مرضى كورونا بمضاعفات خطيرة

منذ 4 اسابيع
July 6, 2020, 7:38 pm
بالصور..7 أطعمة ومشروبات تهدد مرضى كورونا بمضاعفات خطيرة

النظام الغذائي الصحي والمتوازن مفيد للمصابين بفيروس كورونا المستجد، خلال فترة العزل المنزلي، لتسريع عملية الشفاء، إلا أن هناك بعض الأطعمة تهدد هؤلاء المرضى بضعف جهاز المناعي، وبالتالي تفاقم الأعراض وزيادة خطر المضاعفات.
يستعرض "الكونسلتو"، في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأطعمة التي على مرضى كوفيد -19 تجنبها، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

1-الخضروات زائدة الطهي

تفقد الخضروات المطهية بشكل زائد، الفيتامينات والمعادن الموجودة بها، وأهمية هذه العناصر الغذائية أنها تعزز من قدرة الجهاز المناعي على مكافحة العدوى، وبالتالي فقدانها يؤدي إلى عدم إفادة الجسم وتفاقم أعراض الإعياء والتعب.
2- الملح والتوابل

لا يستغني البعض عن الملح والتوابل في الأطعمة، إلا أنه محظورًا استخدامه لإعداد طعامٍ لمرضى كورونا، لأنه يؤثر على فرص زيادة المضاعفات الصحية، وإذا لم تستطع الاستغناء عنه نهائيًا، ضع 5 جرامات من الملح المعالج باليود، أي ما يعادل ملعقة صغيرة.

3-الشاي والقهوة

يجب الابتعاد عن تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين مثل القهوة والشاي، نظرًا لأنها تتسبب في إصابة الجسم بالعديد من المخاطر من بينها طرد السوائل التي يحتاجها الجسم، وهذا يشكل خطورة على مريض كورونا.
4-العصائر المحلاة

تهدد العصائر المحلاة التي نشتريها من محلات البقالة، صحة مريض فيروس كورونا المستجد، وذلك لأنها تحتوي على كميات هائلة من السكريات الضارة لصحة المريض، لذا من الأفضل استبدالها بالعصائر المنزلية التي لا تحتوي على نسبة عالية من السكر.
5- المشروبات الغازية

المشروبات الغازية غنية بالكافيين والسكريات، والتي ترتفع بشكل سريع في الدم وتؤثر بالسلب على الجسم، وكذلك تقلل من قدرة الجسم على مقاومة العدوى.
6- الأطعمة المصنعة

يحتاج مريض عدوى كوفيد-19 خلال فترة العزل المنزلي، إلى أطعمة صحية بها عناصر غذائية متوازنة، إلا أن الأطعمة المصنعة تفتقر إلى شروط الغذاء الصحي، لأنها تحتوي على دهون متحولة تؤثر على فرص تعافي المرضى.

نقلا عن الكونسلتو




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.