البحث

تعرف على محتوى الرسالة التذكيرية المرسلة من روسيا لـ مصر

منذ 1 شهر
July 8, 2020, 2:11 pm
تعرف على محتوى الرسالة التذكيرية المرسلة من روسيا لـ مصر

تعرف على محتوى الرسالة التذكيرية  المرسلة من روسيا   لـ مصر
حدث
كشف وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء، عن نية بلاده في مواصلة التعاون الوثيق مع قارة أفريقيا؛ مؤكدا أن التطور اللاحق للشراكة بين روسيا القارة السمراء سيلعب دورا مهما في الشؤون العالمية.

ووفقا لـ "روسيا اليوم"، قال لافروف، خلال مباحثات عبر الفيديو مع وزراء خارجية المجموعة الثلاثية للاتحاد الإفريقي"وزراء خارجية جمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وجنوب إفريقيا"، إنه خلال قمة روسيا وإفريقيا في أكتوبر الماضي، تم التأكيد على مواصلة التعاون الوثيق لصالح تطوير الشراكات في جميع المجالات، ولمصلحة منع الصراعات في إفريقيا على أساس مبدأ "للمشكلات الإفريقية - حل إفريقي".

وتابع لافروف: "إننا مقتنعون بأن التعزيز اللاحق لشراكتنا في جميع المجالات، وفقا للإعلان المعتمد في سوتشي، سيلعب دورا هاما في تحقيق الاستقرار في الشؤون العالمية والإقليمية".

وفي أكتوبر الماضي، عقدت القمة الروسية الإفريقية، برئاسة مشتركة من الرئيسين المصري والروسي.

 وشارك فيها ممثلون عن جميع دول القارة البالغ عددها 54 دولة، بما في ذلك على أعلى مستوى من جانب 43 دولة.

وبحث المشاركون حالة وآفاق العلاقات بين روسيا وبلدان القارة الإفريقية وتطوير الروابط بينها في المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية والثقافية وغيرها، بالتركيز على البحث عن طرق كفيلة بالتنمية المتسارعة والنظامية لجميع أنواع التعاون الروسي الإفريقي.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.