اكتشاف فيروس يصيب الإنسان بالاكتئاب

منذ 10 شهر
July 9, 2020, 1:17 pm

اكتشاف فيروس يصيب الإنسان بالاكتئاب
حدث






أعلن البروفيسور كازوهيرو أن العلماء اليابانيين علماء في جامعة جايكي الطبية اليابانية اكتشفوا فيروسًا يمكن أن يسبب الاكتئاب.
وحقق المتخصصون في فيروس الهربس السادس الذي يحمله جميع الناس، ويوجد عادة في الدم، ولكن أثناء الإجهاد يمكن أن يظهر أيضا في اللعاب.
في هذا السيناريو، يبدأ هذا الفيروس في إصابة اللمبة الشمية في تجويف الأنف، ثم ينتج جينه بروتين SITH-1 . بدوره، يرسل البروتين الكالسيوم إلى خلايا البصلة، الذي يقتلها في نهاية المطاف.
وقال البروفيسور، حسب ما نشرته «سبوتنيك»: «تلعب البصلة الشمية دورًا مهمًا في الدماغ، وترتبط أيضًا بالعواطف. لذلك، عندما تموت خلايا البصلة الشمية، فإنها تؤثر أيضًا على العواطف. على سبيل المثال، يتراكم الضغط… هذا يسبب الاكتئاب».
خلال الدراسة، وجد العلماء أنه إذا كان الشخص لديه بروتين SITH-1، فإن خطر الاكتئاب يزيد بنسبة 12 مرة. بالإضافة إلى ذلك، تم العثور على هذا البروتين في 80 % من الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب المؤكد.

هذا الخبر منقول من : المصري اليوم





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play