البحث

تعاني من التهابات العين نتيجة استخدام المطهرات؟.. نقدم لكم طرق العلاج المنزلية

منذ 1 شهر
July 11, 2020, 12:20 am
تعاني من التهابات العين نتيجة استخدام المطهرات؟.. نقدم لكم طرق العلاج المنزلية

دفع انتشار فيروس كورونا المستجد الكثير من الأشخاص إلى استخدام سوائل التعقيم والمطهرات التي تحتوي على نسب عالية من الكحول والكلور، للوقاية من الإصابة بالوباء، ولكن الإفراط في استخدامها يسبب بعض الأضرار على صحة الجسم.
وتصل تلك المخاطر إلى حد التهاب العينين، نتيجة كثرة التعرض لتلك المواد الكيميائية، فكيف يمكن علاج تلك الالتهابات منزليًا؟.
في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" كيفية علاج التهابات العينين بالطرق المنزلية البسيطة، وفقًا لموقعي "Health line"، "Medical news today".


1- محلول الملح

يعتبر المحلول الملحي من أكثر الطرق المنزلية الفعالة في علاج التهابات العين، حيث يعمل على تنظيفها بشكل طبيعي، نظرًا لتمتع الملح بخصائص مضادة للميكروبات، وبالتالي تقليل حدة الالتهابات، ويمكن الحصول عليه من الصيدليات.
2- أكياس الشاي الباردة

أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية تميز الشاي الأخضر والبابونج بخصائص فعالة في علاج الالتهابات، وعليه، فإن وضع أكياس الشاي الباردة على العين يساعد على تخفيف حدة التهابها.
ولكن، يجب مراعاة غلق العين تمامًا قبل تطبيق تلك الطريقة، ثم وضع الأكياس على جفني العينين.


3- الكمادات الدافئة

أوضحت الأكاديمية الأمريكية لطب العيون أن وضع كمادات المياه الدافئة على العينين، يساعد على تهدئة حدة الالتهابات التي تعانيها، وتخفيف احمرارها، ولكنها لا تعالج الأمر بشكل كلي.
وينصح بتجنب استخدام الماء الساخن، حتى لا يحرق الجلد، ومراعاة استخدام قطعة نظيفة من القماش، حتى لا تزيد الجراثيم حدة الالتهابات.
نقلا عن الكونسلتو




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.