البحث

عروسان يقيمان الزفاف بكنيسة فارغة بأمريكا والمعازيم صور على المقاعد .. الزواج فى زمن كورونا

منذ 1 شهر
July 11, 2020, 2:57 am
عروسان يقيمان الزفاف بكنيسة فارغة بأمريكا والمعازيم صور على المقاعد .. الزواج فى زمن كورونا

عروسان يقيمان الزفاف بكنيسة فارغة بأمريكا والمعازيم صور على المقاعد الزواج فى زمن كورونا


حدث
لم يستطع تفشي فيروس كورونا في الكثير من دول العالم أن يهزم تقاليد الاحتفال بحفلات الزفاف، حيث تغيرت طرق الاحتفال بحفلات الزواج لتتواكب مع مجريات الأمور في العالم، فتوقفت تجمعات الأهل والأصدقاء في القاعات والحفلات في الفنادق الكبرى للاحتفال بالعروسين، وأقبل الكثير من العرسان على ابتكار طرق جديدة للتعبير عن فرحهم ولكن دون الإضرار بأنفسهم أو المدعوين من الأهل والأصدقاء، فوجدنا طرق جديدة ومختلفة تماما للاحتفال بالزواج، وبدأت في الانتقال من مدينة لأخرى ودولة لغيرها حتى أصبحت طرقا جديدة معترف بها عالميا لإقامة حفلات الزواج بدلا من منعها.
جانب قليل من المعازيم
وناقش المسئولون فى بلجيكا بقطاع الصحة فى الأسابيع الأخيرة مسألة السماح بالرقص فى حفلات الزفاف، وقال مركز معلومات الأزمات التابع لوزارة الصحة فى البلاد، يمكن للرقص أن يساهم فى انتشار فيروس كورونا وبالتالى يجب حظره، وجاء فى البيان على الموقع الإلكترونى لمركز المعلومات "لا، الرقص غير مسموح به. ويمكن للعروسين فقط أداء الرقصة الأولى خلال الحفل"، وذلك وفقًا لما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.
الرقص ممنوع سوى للزوجين فى حفلات الزفاف ببلجيكا
 
وأكدت الخبيرة البلجيكية المسئولة عن إجراءات رفع القيود، إيريكا فليج، فى مقابلة مع "RTL"، أن الخبراء لم يناقشوا حتى إمكانية استئناف الرقصات، وحذرت الخبيرة من أنه "يتم اتصال وثيق بين الناس خلال الرقص فى الحفلات، وزيادة التنفس بسبب الجهد البدنى، بالإضافة إلى الرغبة فى الغناء على أنغام الموسيقى، وما إلى ذلك كل هذا يمكن أن يسهم فقط فى انتشار المرض".
وفي بنسلفانيا، قرر زوجان إلغاء حفل الزواج وابتكار طريقة جديدة للإحتفال يتوفر فيها شروط التباعد الإجتماعى، وهذا ما حققه شانون هوفمان وستيفن سمينكي من بوتستاون، بنسلفانيا، فى تنفيذ حفل زفافهما، من خلال حجز قاعة سينمائية فى الهواء الطلق، وفقاً لما ذكره موقع "insider".
حفل زفاف فى الهواء على شاشات سينما
 
وحضر أكثر من 100 شخص على قائمة المدعوين حفل الزفاف، مرتدين أقنعة الوجه، كما التزموا بالتباعد الاجتماعى سواء من خلال الجلوس داخل سياراتهم أو حتى أثناء الجلوس على المقاعد فى الهواء الطلق لمشاهدة عقد الزواج.
المعازيم يحلسون فى الهواء لمشاهدة الفرح على الشاشة
 
وبدأ الحفل بعزف فرقة موسيقية، تدعى فرقة أبتاون، لضيوف هوفمان وسمنكى، الذين استمتعوا بعزف الفرقة أثناء الجلوس فى سياراتهم وبعضهم تفاعل مع نغمات الموسيقى بالرقص داخل السيارة، وأثناء حفل الزفاف، وزع الطعام على المدعوين.
وبدأ حفل الزفاف مع غروب الشمس بحضور أكبر عدد من المدعوين الذين التزم أكثرهم بالجلوس داخل سيارتهم، والاكتفاء بمشاهدة العروسين من خلال شاشة العرض الكبير داخل القاعة، وظل الحفل قائم لوقت متأخر من الليل، على أنغام الموسيقى.
 
وفي امريكا، أجرى زوجان مراسم الزواج  في كنيسة فارغة بولاية كاليفورنيا الأمريكية، لكن المسئولين في الكنيسة وضعوا صورا لروادها على جميع المقاعد، مما أعطى انطباعًا بأن الغرفة مليئة بالضيوف الأمر الذى جعل الزوجان سعيدين.
حفل فى كنيسة فارغة
 
وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن الزوجان كانا مخطوبين لما يقرب من عام وتم تحديد موعد زفافهما بينما علّق الوباء زواجهما.
وقال باريس خاتشي لشبكة ABC :"لم يرغب أي منا في التأجيل إلى أجل غير مسمى ، لأنه من الصعب معرفة متى ستصبح الأمور على ما يرام مرة أخرى. في غضون ذلك ، لم نرغب في تعريض أحبائنا للخطر".
صور المعازيم على مقاعد الكنيسة
 
وأوضح التقرير، أن الزوجين كان لديهما حفل الكنيسة، وبينما كانت يبث بثا مباشرًا للأصدقاء والعائلة عبر الإنترنت، فعلت الكنيسة شيئًا آخر لم يتوقعوه ، حيث وضعت صورًا لرواد الكنيسة العاديين في المقاعد.
وقال الزوج: عندما وصلنا إلى الكنيسة، رأينا الصور في المقاعد ولإبقاء الكاهن والجمهور على اتصال، وضعوا صورًا لأعضاء الكنيسة في المقاعد.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.