البحث

تعرف على ذبابة العين الطائرة .. 5 علاجات منزلية لتخفيف حدة أعراضها

منذ 1 شهر
July 11, 2020, 5:48 am
تعرف على ذبابة العين الطائرة .. 5 علاجات منزلية لتخفيف حدة أعراضها

تعرف على ذبابة العين الطائرة 5 علاجات منزلية لتخفيف حدة أعراضها

عوائم العين، والمعروفة أيضًا باسم "ذبابة العين الطائرة"، عبارة عن بقع داكنة صغيرة، أو خطوط متعرجة سوداء و رمادية اللون تظهر في مجال الرؤية، تنتج عن وجود قطع صغيرة من الركام في الجسم الزجاجي، أو السائل الزجاجي للعين، والذي يلقي بظلاله على شبكيتها، مما يجعل الشخص يرى أشكال صغيرة عائمة، وقد يحدث ذلك بسبب تقدم العمر، أو التعرض لإصابة، وربما بعض مشكلات العين الأخرى.
"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، علاجات منزلية بسيطة قد تخفف حدة تأثير ذبابة العين الطائرة، وفقًا لموقع " Nvision centers".


1- تمارين التركيز

تعتبر تمارين التركيز أحد الطرق الفعالة للحد من تأثير عوائم العين، ويمكن القيام بذلك عن طريق النظر لنقطة محددة لمدة 5 دقائق دون تحريك النظر مع محاولة التركيز، حيث يساعد ذلك على التخلص من الخطوط المتداخلة الناتجة عن الإصابة بذبابة العين الطائرة، ويعد ذلك الأمر علاجًا سريعًا يمكن تجربته عند الشعور بالأعراض.


2- الفيتامينات

تناول بعض الفيتامينات يوميًا، مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية، وبيتا كاروتين، والسيلينيوم، واللوتين، وسبيرولينا، والكلوريلا، والطحالب الخضراء المزرقة، والفيتامينات A و C و E، سواء من خلال تناولل الأطعمة التي تحويها، أو في صورة مكملات غذائية، يساعد كثيرًا في تخفيف حدة تأثير ذبابة العين الطائرة، ويقلل من الأعراض المصاحبة لها.


3- شرب الماء

شرب كميات وفيرة من الماء، يساعد في الحفاظ على رطوبة العين، ويقلل من فرص ظهور العوائم التي تسبب اضطراب الرؤية، وعليه، يجب تناول حوالي 3 لتر يوميًا من الماء، ويمكن الاعتماد أيضًا على السوائل الصحية الأخرى عديمة السكر، للحفاظ على صحة العين.


4- الكمادات الدافئة

تساعد الكمادات الدافئة في التخلص من الخطوط التي تظهر في مجال الرؤية عند الإصابة بعوائم العين، ويمكن تطبيقها على العين يوميًا قبل النوم، وعند الشعور بالانزعاج، بسبب الذبابة الطائرة والأعراض التي تصاحبها.


5- النوم الكافي

الحصول على القسط الكافي من النوم يوميًا يقلل من ظهور الأجسام الغريبة التي تُرى في مجال الرؤية، وتسبب الانزعاج واضطراب الرؤية والصداع وغيره من الأعراض المزعجة، لذلك يجب الحرص على أخد القسط الكافي من النوم ليلًا، والحصول على فترات راحة حال الشعور بالأعراض.


 

هذا الخبر منقول من : مصراوى





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.