البحث

تستنكرالعراق تجاوزات أردوغان و تتخلص من الإرهابيين

منذ 3 اسابيع
July 13, 2020, 4:45 am
تستنكرالعراق تجاوزات أردوغان و تتخلص من الإرهابيين

حدث
تستنكرالعراق تجاوزات أردوغان و تتخلص من الإرهابيين
تكثف السلطات العراقية جهودها لتخليص الدولة العراقية من فلول الإرهابيين، فى الوقت الذى تستنكر فيه بغداد التدخلات التركية فى سيادتها، كما دعت العراق ألمانيا لدعم رفع العراق من قائمة الدول الممولة للإرهاب.
فى هذا السياق أعلنت خلية الإعلام الأمنى العراقى، عن مقتل 5 انتحاريين بعد محاصرتهم جنوب غربى بغداد، فيما قال الناطق باسم الجيش العراقى، إن هناك العديد من التحديات أمام الحكومة العراقية، وأضاف الناطق باسم الجيش العراقى، أن الوجود الأمريكى فى العراق مقتصر على مستشارين.
وتابع الناطق باسم الجيش العراقي: واجبنا هو حماية البعثات الدبلوماسية، موضحا أن وجود قوات التحالف الدولى فى العراق يناقشه البرلمان العراقى.
وقال مصطفى الكاظمى، رئيس وزراء العراق، : سنواصل منع الفاسدين من استغلال منافذ العراق الحدودية، وأضاف رئيس وزراء العراق أن التجاوزات التركية تشكل اعتداء على سيادة العراق. وشدد رئيس وزراء العراق على ضرورة الحفاظ على سلمية التظاهرات.
وأكد مجلس النواب العراقى، أن الحكومة العراقية هى المسؤولة فقط عن تأمين التظاهرات، فيما ذكرت قناة العربية، أن تظاهرات نشبت فى العاصمة العراقية بغداد للمطالبة بحصر السلاح بيد الدولة.
بدوره دعا وزير الخارجية العراقى، فؤاد حسين، نظيره الألمانى هايكو ماس، خلال اتصال هاتفى، إلى دعم رفع اسم العراق من القائمة الأوروبية للدول عالية الخطورة فى غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وأعلنت وزارة الخارجية العراقية فى بيان، تلقى الوزير فؤاد حسين اتصالًا هاتفيًا من نظيره الألمانى، لافتة إلى أن وزير الخارجية فؤاد حسين دعا نظيره الألمانى إلى دعم رفع اسم العراق من قائمة الدول عالية الخطورة فى غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.
ونقل بيان الخارجية العراقية عن ماس، قوله إن ألمانيا ستعمل بقوة لحماية السيادة العراقية، مؤكداً استمرار دعم ألمانيا للعراق فى شتى المجالات، بدوره كشف وزير الخارجية الألمانى عن رغبة الشركات الألمانية الشديدة فى العمل بالعراق.
وأكد وزير الخارجية الألمانى أن ألمانيا عضو فى التحالف الدولى فى محاربة داعش، ومستعدة للاستمرار فى الدعم فى هذا المجال"، معللاً بأن "تنظيم داعش الإرهابى خطر على الجميع.
وبشأن أزمة كورونا، أعلنت العراق تسجيل 95 وفاة و2312 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفى وقت سابق أعلنت خلية الأزمة الصحية فى دائرة صحة ديالى العراقية اليوم الأحد، عن تسجيل 51 إصابة بفيروس كورونا وتماثل 90 حالة للشفاء، وأوضحت الخلية فى بيان أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء أنه تم تسجيل 51 حالة موجبة بمرض كورونا خلال الفحص المختبرى لـ 174 مسحة، ليرتفع العدد الإجمالى للإصابات المؤكدة إلى 2102 إصابة بديالى، إضافة إلى تسجيل 90 حالة شفاء ليصبح العدد الكلى لحالات الشفاء 1335 حالة.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.