داعية إسلامي «خطبة السيف في أيا صوفيا تشبه تصرفات زعيم داعش»

منذ 1 شهر
July 26, 2020, 4:01 pm

انتقد الداعية الإسلامي التركي الشهير، الشيخ إحسان علي أتشك، صعود رئيس الشؤون الدينية التركية "علي أرباش" على منبر آيا صوفيا بعد تحويله من متحف إلى مسجد لإلقاء خطبة الجمعة متقلدًا سيفًا بيده.   وقال أتشك في تدوينة عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، إن هذا التصرف ليس من الدين الإسلامي بشيء، وإن زعيم تنظيم داعش الإرهابي قرأ أيضًا خطبة الجمعة وهو يحمل السيف. وأضاف، إن الخطبة بحمل السيف لا علاقة لها بالقرآن، إن هذه خصلة تأتي من تقاليد الحروب المغولية، ويجب منع مثل هذه الممارسات التاريخية الخاطئة، فزعيم «داعش» قرأ أيضًا خطبة وهو يحمل السيف.


يذكر أن رئيس الشؤون الدينية، علي أرباش، قد ألقى خطبة الجمعة من متحف آيا صوفيا بعد تحويله لمسجد، وهو يحمل سيفًا منقوش عليه العبارة القرآنية «إنا فتحنا لك فتحًا مبينًا، ما كان مثار جدل واستياء من قبل كثيرين.   واتخذت حكومة أردوغان عدة مظاهر، ليبدو افتتاح آيا صوفيا للصلاة وكأنه «فتح» عثماني جديد، حيث تم تعليق لافتتين خضراوين على منبر المسجد كرمز للغزو، وكما حمل الخطيب سيفاً وضع آخر عليه 3 أهلة (رمز علم الدولة العثمانية)، كما تشبه أرباش بحمل السيف أثناء إلقاء خطبة الجمعة كما فعل محمد الفاتح بعدما أستولى على القسطنطينية وحول كاتدرائية أيا صوفيا إلى مسجد.


 

هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play