المشير حفتر يبحث مع رئيس جنوب أفريقيا التدخل التركي في ليبيا

منذ 1 شهر
July 27, 2020, 9:07 am

تلقى القائد العام للقوات المسلحة الليبية، خليفة حفتر، مساء أمس الأحد اتصالاً هاتفياً من رئيس جمهورية جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، ‏بحث خلاله الطرفان أهم القضايا على الساحة الليبية.
وبحسب الجيش الوطني الليبي، فقد تناول البحث بين المسؤولين "مكافحة الإرهاب وتدخلات تركيا في الشأن الليبي وإرسالها آلاف المرتزقة والإرهابيين من شمال سوريا إلى ليبيا، مما يهدد المنطقة ويغذي التطرف والإرهاب"، وفقا لما أوردته "العربية".
كما تناول البحث دور الاتحاد الإفريقي في رعاية العملية السياسية في ليبيا، والتأكيد على "دعم الحوار الليبي الليبي، بعيداً عن الأطراف الداعمة للإرهاب لضمان إرساء قواعد السلام والأمن في ليبيا والقارة الإفريقية".
وبحث الجانبان أيضاً العلاقات بين ليبيا وجنوب إفريقيا وسبل تطويرها.
يأتي هذا بينما دمرت مقاتلات القوات المسلحة الليبية، 3 دبابات تابعة لميليشيات الغزو التركي، وفق ما أفاد الإعلام الحربي الليبي، الاثنين.
ولا تزال عناصر المرتزقة المدعومة من تركيا تصل إلى مناطق تاورغاء وبوقرين لدعم تشكيلات الوفاق.
وذكرت المصادر الإعلامية أن الدبابات كانت تحاول التقدم غرب مدينة سرت، قبل أن يتم تدميرها خلال غارات للقوات الجوية الليبية.
ورصدت تحركات الأسبوع الماضي لمرتزقة تم نقلهم باتجاه مدينة سرت التي وصفتها مصر بـ"الخط الأحمر"، في حين نفذ الجيش الليبي دوريات قبالتها.
ووفق ما ذكرت وكالة "رويترز"، فإن حكومة فايز السراج، المدعومة بمرتزقة نقلتهم تركيا من سوريا، "حرّكت مقاتلين" باتجاه مدينة سرت.

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play