عودة كورونا و إلغاء الرحلات الجوية .. ماذا يحدث في الصين؟

منذ 2 شهر
July 27, 2020, 1:27 pm

عودة كورونا و إلغاء الرحلات الجوية ماذا يحدث في الصين؟
حدث


بعد سيطرتها على جائحة فيروس كورونا "كوفيد 19"، بإجراءات الإغلاق الصارمة، سجلت السلطات الصحية الصينية، اليوم الاثنين، 61 إصابة جديدة، لتلغي الصين، عدد 412 رحلة جوية من وإلى مدينة داليان الساحلية في مقاطعة لياونينج.

عودة إصابات كورونا مجددًا


رغم نجاح الصين في السيطرة على فيروس كورونا المستجد، إلا أن لجنة الصحة الوطنية، أعلنت، اليوم الاثنين، أنها سجلت 61 إصابة جديدة في البر الرئيسي، وهو أكبر عدد للإصابات المحلية بالفيروس منذ مطلع مارس الماضي.

وذكرت اللجنة أن العدد الجديد يضم 57 حالة عدوى محلية، مشيرة إلى أنه الأكبر منذ السادس من شهر مارس الماضي عندما جرى الإبلاغ عن 75 إصابة.

وأضافت اللجنة في بيان أن الإصابات الجديدة تضم 41 حالة بمنطقة شينجيانغ في أقصى غرب الصين، و14 حالة في إقليم لياونينغ بشمال شرق البلاد، وحالتين بإقليم جيلين، بينما ارتبطت الحالات الأربع المتبقية بأشخاص قادمين من الخارج.





ارتفاع حصيلة إصابات كورونا

وبذلك ترتفع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في الصين منذ بدء تفشي الوباء إلى 83891 إصابة، ويبقى عدد الوفيات ثابتا عند 4634.

إلغاء الرحلات الجوية 

وعقب عودة كورونا مجددًا، ألغت الصين، عدد 412 رحلة جوية من وإلى مدينة داليان الساحلية فى مقاطعة لياونينج؛ مما يشكل ما يقرب من 80% من إجمالي الحركة الجوية في المدينة؛ حسبما أفادت صحيفة جلوبال تايمز.

جاء ذلك بعدما أعلنت السلطات الصحية الصينية اليوم الإثنين، تسجيل 61 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أعلى ارتفاع منذ إبريل الماضي.

وكانت الصين قد سيطرت الصين على نطاق واسع على جائحة فيروس كورونا من خلال إجراءات الإغلاق الصارمة منذ ظهور الفيروس لأول مرة في وسط مدينة ووهان في أواخر عام 2019، على الرغم من اندلاع حالات تفش مرة أخرى. 

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس الماضي، مرض فيروس كورونا بـ"وباء عالمي"، مؤكدة على أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

وأبلغت السلطات الصينية، يوم 31 ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية بتفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا" في مدينة ووهان.

ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول؛ وسجلت آلاف حالات الوفاة بسبب الفيروس في إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية وفرنسا والولايات المتحدة والعراق، وغيرها من دول العالم.
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play