بخصوص أزمة سد النهضة الخارجية تفسر رسائل السيسي

1 سنه
July 29, 2020, 2:18 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

حدث

بخصوص أزمة سد النهضة الخارجية تفسر رسائل السيسي

قال المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي بخصوص أزمة سد النهضة كانت تنطوي على طمأنة المواطن المصري، مشيرًا إلى أن أساس تلك الطمأنة، هي عدالة القضية، بحسب تعبيره.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج يحدث في مصر الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية Mbc مصر ، مساء الثلاثاء: مستمرون في التفاوض ونرغب في التفاوض الأمين بجدية وحسن نية للتوصل لاتفاق بخصوص ملء وتشغيل سد النهضة، بما يؤمن توليد الكهرباء في إثيوبيا وفي ذات الوقت لا يتسبب في إحداث أي ضرر لدولتي المصب مصر والسودان .





وأشار إلى أن مصر والسودان سجلتا اعتراضهما خلال الاجتماع الأخير بخصوص سد النهضة أمس، على الإجراء الأحادي من قبل إثيوبيا بشأن الملء والتشغيل، قائلًا إن المفاوضات ستستأنف بدءًا من 3 أغسطس على أن تستمر يوميًا على مدار أسبوعين، للعمل على الوصول لاتفاق بخصوص ملء وتشغيل السد، ومن ثم رفع تقرير لرئيس الاتحاد الإفريقي لتقديمه للقادة الأفارقة.

وطمأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري فيما يتعلق بقضية سد النهضة الإثيوبي.

وقال السيسي ، خلال افتتاح المنطقة الصناعية بالروبيكي، صباح الثلاثاء، أنتم قلقانين جدًا على موضوع سد النهضة وأنا معاكم، من حقكم تقلقوا لأن دي حياتنا .

وأضاف أنا بطمنكم مش عشان حاجة، لكن عشان عدالة القضية ، متابعًا: نحن مع إثيوبيا في تحقيق التنمية، لكن دون التأثير على حياتنا .

وتابع: متقعدوش تتكلموا كتير، وتهددوا حد ، مناشدًا وسائل الإعلام بتوخي الحذر فيما يتعلق بهذه المسألة.

وأضاف أن مصر تخوض معركة تفاوض مع الجانب الإثيوبي ، متابعًا: كل ما تقلقوا وتخافوا اشتغلوا أكتر عشان تبقوا جامدين وأقوياء .

التتبع

هذا الخبر منقول من : الشروق

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play