تعرف على تفاصيل الحدث دير القديس مكاريوس السكندري ..للمرة الأولى منذ 1200 سنة

منذ 5 شهر
August 2, 2020, 4:29 pm

حدث
تعرف على تفاصيل الحدث دير القديس مكاريوس السكندري للمرة الأولى منذ 1200 سنة
شهد دير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي بمحافظة البحيرة، اليوم، الرسامة القمصية الأولى به منذ ١٢٠٠ سنة، لاثنين من رهبانه. 

ورسم نيافة الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية ورئيس الدير، بمشاركة نيافة الأنبا إيساك الأسقف العام والمدبر الروحي للدير ذاته، كلًّا من الراهب مرقس السكندري والراهب تادرس السكندري، في رتبة القمصية، خلال صلوات القداس الإلهي. 






وقال نيافة الأنبا باخوميوس قبيل صلوات الرسامة: "آباؤنا علمونا أن الكهنوت دعوة واختيار ومسحة وإرسالية، لهذا نقوم برسامة اثنين من الآباء الرهبان قمامصة بدير القديس مكاريوس السكندرى بجبل القلالي".

وتابع قائلا، إن السيامة تعتبر حدثًا تاريخيًّا لأنها أول مرة تتم رسامة قمامصة في جبل القلالي منذ ١٢ قرنًا، نصلي أن يستخدمهما الرب لمجد اسمه وأن يخدما الدير ويخدما الكنيسة. 

وأعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أمس فتح الكنائس تدريجيا لإقامة صلوات القداسات مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا، وذلك بعد غلق بدأ في ٢١ مارس الماضى. 
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play