رانيا عبد المسيح واسرتها تحتفل مع نيافة الانبا بنيامين بعيد تجليسه ال 44 .. صور

منذ 1 شهر
August 3, 2020, 7:33 pm

رانيا عبد المسيح واسرتها تحتفل مع نيافة الانبا بنيامين بعيد تجليسه ال 44 صور

كتب : نادر شكرى احتفلت رانيا عبد المسيح واسرتها ، مع نيافة الانبا بنيامين مطران المنوفية بعيد تجليسه ال 44 ، وذلك بمقر المطرانية بشبين الكوم ، وحرصت الاسرة على صناعة تورته للاحتفال بحضور زوج السيدة رانيا وشقيقها ريمون البتانونى الذى قام بكتابة سيرة الشهيد اباكراجون والذى يتزامن عيده مع عيد تجليس الانبا بنيامين .   ووصف ريمون البتانونى اللقاء بأنه  كان ممتع وابوى مع نيافة الانبا بنيامين الذى احتضن الاسرة ودار احاديث روحية كثيرة وكلمات روحية من فم المطران ، وقام نيافته بتكريم الشماس ريمون البتانونى كاتب سيرة الشهيد اباكراجون البتانونى .   وحصل الأنبا بنيامين على بكالوريوس الهندسة من جامعة الإسكندرية سنة 1970، وخدم بكنيسة مارجرجس باسبورتينج حوالي 3 سنوات، وكانت رغبة القمص تادرس يعقوب بأن يتم رسامته كاهنًا، وحينما أبدى رغبته في الرهبنة ذهبا معًا يوم 26 مارس 1973، لقداسة البابا شنوده في لقاء مطوَّل، انتهى بأن البابا سيذهب للدير يوم 26 مايو، وسيسافر معه إلى الدير.   ترهب بدير الأنبا بيشوي، وعُيِّنَ سكرتيرًا لقداسة البابا في 16 مارس 1975، كَلَّفَهُ المتنيح قداسة البابا شنوده الثالث بتعمير دير البرموس مع آباء آخرين، فانتقل هناك في 12 يوليو 1975 حيث أوفدهُ قداسة البابا لتعمير الدير، فَغيَّر له شكل الرهبنة باسم الراهب القس تادرس البراموسي، وتم رسامته قمصًا، وأصبح ربيته الدير   وكان ضمن الذين تعرَّضوا للاعتقال من خلال قرارات الرئيس الراحل السادات في سبتمبر 1981، بسجن المرج.   عُيِّنَ نائبًا مساعدًا لقداسة البابا شنوده الثالث في الإسكندرية، أكتوبر 1989، وتم ترقيته مطرانًا مع خمسة آخرين في فبراير 2016 بيد قداسة البابا تواضروس الثاني.

christian dogma


christian dogma


christian dogma


christian dogma


christian dogma

هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play