البطيخ فاكهة الصيف الرسمية .. 5 فوائد غير متوقعة عند تناوله

منذ 1 شهر
August 3, 2020, 11:38 pm

حدث
البطيخ فاكهة الصيف الرسمية 5 فوائد غير متوقعة عند تناوله
صادف اليوم 3 أغسطس اليوم العالمي للبطيخ، والبطيخ من الفواكه الصيفية المليئة بالعناصر الغذائية على صحة الجسم.

وكشف موقع "livescience"، عن فوائد البطيخ على صحة الأشخاص:

1- تحسين صحة القلب 
أظهرت دراسة أجريت في جامعة بوردو أن مستويات البطيخ العالية من اللايكوبين فعالة للغاية في حماية الخلايا من التلف وقد تساعد في  تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

2- ضبط الضعط 
كما وجدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية لارتفاع ضغط الدم أن مستخلصات البطيخ ساعدت على  تقليل ارتفاع ضغط الدم وخفض ضغط  الدم لدى البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة.

3- يحمي من الإلتهابات
الليكوبين الموجود في البطيخ يجعله فاكهة مضادة للالتهابات، والليكوبين مثبط للعديد من العمليات الالتهابية ويعمل أيضًا كمضاد للأكسدة لتحييد الجذور الضارة، بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي البطيخ على الكولين، مما يساعد على   تقليل الالتهاب المزمن.

4- تعزيز صحة الأمعاء 
يحتوي البطيخ على الألياف التي تشجع على صحة الجهاز الهضمي وتساعدك على الحفاظ على انتظامك. 



5- الوقاية من السرطان 
البطيخ مفيدًا في تقليل خطر الإصابة بالسرطان من خلال خصائصه المضادة للأكسدة، وتم ربط الليكوبين على وجه الخصوص بالحد من انتشار خلايا سرطان البروستاتا، وفقًا  للمعهد الوطني للسرطان.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play