إلغاء 10 آلاف تذكرة سفر تداعيات قرار الكويت بحظر الطيران من 31 دولة

منذ 1 شهر
August 4, 2020, 3:30 am

حدث
 إلغاء 10 آلاف تذكرة سفر تداعيات قرار الكويت بحظر الطيران من 31 دولة
مازالت ردود الفعل على بعض المحاولات الخبيثة للإضرار بالعلاقات الوطيدة بين مصر والكويت مستمرة ، حيث تصدر هاشتاج (#مصر_الكويت_اخوه) تريند موقع التدوينات القصيرة "تويتر" مساء أمس الأحد في الكويت؛ حيث أكد المغردون من البلدين مدى قوة ومتانة العلاقات المصرية الكويتية المشتركة، وقال المغرد الكويتي أحمد العازمي :"‏من الكويت بلد الإنسانية الي مصر أم الدنيا ، مصر  والكويت أكبر من أطفال تويتر وفتنتهم"، فيما قال المغرد المصري ياسر حسن:"سنبقى إخوه وأشقاء، وربنا يحفظ سمو الأمير، فهو القائد الذي طالما حافظ على جمع شمل العرب"، . وفق ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط
و قال المغرد الكويتي الإعلامي صالح نصار:"ستبقى مصر العروبة، مصر الثقافة، مصر الأدب والفنون، في قلب كل كويتي عربي مسلم " في حين قال المغرد الكويتي بوحمد المطيري:" حبايب وإخوان مهما حاول البعض تعكير الود بينا".
 
وقال المغرد الكويتي الراوي سعود الخمسان:" ‏أزمة الغزو العراقي أظهرت المواقف الجبارة تحيا مصر العربية"، في حين قال المغرد الكويتي نواف بندر الظفيري،:"الكويت تتزين بعلم أم الدنيا"، ناشرا صورة مضيئة لأبراج الكويت بالعلم المصري، بينما قال المغرد الكويتي عيسى الشمري:" ‏هذا مصري توفى من أجل الدفاع عن مزرعة مواطن هذا هو المصري الحقيقي"، ناشرا صورة المواطن المصري الذي أطلق عليه الكويتيون (شهيد الشهامة).

christian dogma

 
وقال المغرد الكويتي ولد الديرة:"مصر والكويت اخوة، واي مسيئين من الطرفين، لا يمثلون عمق العلاقات الاخوية بين البلدين حكومة وشعباً"، ناشرا صورة تجمع بين الرئيس عبدالفتاح السيسي وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، فيما قالت المغردة الكويتية دكتورة تويتر:"‏محاولات النيل من العلاقات المصرية الكويتية ستبؤ بالفشل، كما أفشلنا مخطط ضرب العلاقات المصرية السعودية من قبل الاندال هدفهم فصل الكويت عن أمتها لتكون ملاذا بديلا بعد قطر التي أصبحت تعاني من شبح الانهيار والإفلاس".
شروط لمسافرى "الترانزيت"
ومن جهة أخرى وفى سياق القرار الخاص بحظر دخول مواطنى 31 دولة إلى الكويت ضمن إجراءات الحد من انتشار "كورونا" ، قالت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، إنه لن يسمح بدخول غير الكويتيين القادمين من الدول المشمولة بقرار حظر الدخول إلى البلاد سواءً أكان القدوم بشكل مباشر من تلك الدول أو عبر رحلات (ترانزيت) من دولة أخرى غير مشمولة ما لم يستقروا في بلد ال(ترانزيت) 14 يوماً.
ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، يتعين على الوافد بعد البقاء في بلد ال(ترانزيت) لمدة 14 يوماً إجراء فحص الخلو من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ال(بي.سي.آر)، وتقديم شهادة معتمدة تثبت خلوه من المرض، على ألا تزيد صلاحيتها عن 72 ساعة من تاريخ أخذ العينة حتى تاريخ الوصول إلى البلاد.

christian dogma

 
وكانت إدارة الطيران المدني الكويتية قد حظرت الطيران التجاري للقادمين من 31 دولة حتى إشعار آخر، بناءً على تعليمات السلطات الصحية المحلية لمجابهة انتشار عدوى الفيروس المستجد، وشمل القرار دول الهند وإيران والصين والبرازيل وكولومبيا وأرمينيا وبنجلاديش والفلبين وسوريا وإسبانيا وسنغافورة والبوسنة والهرسك وسيريلانكا.
وشمل القرار نيبال والعراق والمكسيك وإندونيسيا وتشيلي وباكستان ومصر ولبنان وهونغ كونغ وإيطاليا ومقدونيا الشمالية ومولدوفا وبنما وبيرو وصربيا ومونتنيغرو وجمهورية الدومينيكان وكوسوفا.
فيما أكد وزير خارجية الكويت الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، خلال اتصال هاتفى أمس الأحد، مع وزير الخارجية سامح شكرى، أن قرار وقف رحلات الطيران من مصر سيكون محل مراجعة خلال الفترة القادمة.
تداعيات القرار
وعلى صعيد التداعيات الناجمة عن قرار حظر دخول مواطنى 31 دولة للكويت، كشف مصدر اقتصادى لصحيفة القبس الكويتية، أن آلاف تذاكر السفر سيتم إلغاؤها بعد قرار حظر الطيران التجاري مع 31 دولة.
 
وأكد المصدر أن نحو 10 آلاف تذكرة سفر ستُلغى بعد قرار حظر الطيران التجاري، لاسيما وأن آلاف المقيمين في الكويت سيقومون بإلغاء حجوزاتهم خوفاً من عدم رجوعهم ودخولهم مرة أخرى إلى الكويت.

christian dogma


مطار الكويت
وأكد المصدر أن قرار السلطات الصحية تسبب في كارثة اقتصادية وخسائر فادحة لبعض شركات الطيران ومكاتب السفر والسياحة.
ووصف قرار منع السلطات الصحية دخول مواطني 31 دولة بأنه قرار متسرع وردة فعل لما شهدته مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أنه لم يبن على أسس واضحة تقنع الجمهور، لاسيما وأن الرحلات المجدولة المغادرة المقررة لليوم الأول للسماح للرحلات التجارية 23 رحلة والقادمة 20 رحلة، الأمر الذي تسبب في إرباك جدول الرحلات والمسافرين.
مطالب باستثناء المعلمين
من جهة أخرى دعا رئيس جمعية المعلمين مطيع العجمي إلى إعفاء المعلمين الوافدين من قرار منع قدوم بعض المسافرين من بعض الدول.

christian dogma

رئيس جمعية المعلمين فى الكويت
 
وطالب العجمي وزارة التربية باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تسهيل عودتهم، خاصة بعد تحديد مواعيد بداية دوام الهيئة التعليمية في جميع المراحل الدراسية في وزارة التربية
الجارالله: قرار متسرع
بدوره علق الكاتب الصحفي الكويتي أحمد الجار الله رئيس تحرير السياسة الكويتية، على قرار الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت بحظر الطيران التجاري مع 31 دولة من ضمنها مصر، وكتب عبر حسابه بموقع "تويتر" : " مالذي يجري عندنا قرارات متسرعة وبعضها غير مدروس فجاء والطائرات في الفضاء تمنع من دخول الكويت من صاحب هذا القرار".

christian dogma


وتابع : "الكويتيون مسموح لهم بالعودة يبدو أن الكورونا لا تعرف أجسادنا منعنا الآخرين لأننا نشك أنهم يحملون الكورونا أمرنا يا وزير الصحه أصبح مضحك يبدو أنها تهديدات النائبه صفاء".

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play