يذيعه التلفزيون الكويتى .. بيان مهم عن مصر

منذ 1 شهر
August 4, 2020, 7:34 am

يذيعه التلفزيون الكويتى   بيان مهم عن مصر

استعرض التليفزيون الكويتي عمق وقوة وأصالة العلاقات المصرية الكويتية على مدار العقود الماضية.
وقال التليفزيون الكويتي إن الأشقاء كانوا إلى جانب الكويت ضد الغزو العراقي حيث ساندت مصر الحق الكويتي في عودة الشرعية ، مشيرا إلى أن العلاقات الكويتية المصرية المتجذرة شكلت نموذجا لوقوف الاشقاء المصريين بجانب الكويت.
وقال إن يوم 2 أغسطس 1990 يوم لا يُنسى ليس في تاريخ العرب فحسب بل العالم أجمع ، حيث شهد حدثا مثّل مرحلة فارقة في تاريخ المنطقة وهو الغزو العراقي للكويت.
وأكد التليفزيون الكويتي أن الدور المصري في معركة التحرير كان بارزا سياسيا وعسكريا بصورة أظهرت مدى قوة العلاقات بين البلدين الشقيقين والتي هي بطبيعة الحال علاقات ممتدة ومتجذرة.
وتابع ان الكويت لم تنسَ دور مصر في تحرير اراضيها واسترداد شرعيتها.
وقال خبراء إن مصر حاولت حل الموقف بكل الطرق السلمية ، حتى تكون الشعوب العربية على بينة أنه لم يتم تفويت فرصة سلمية لحل الأزمة.
وتابع اللواء سمير فرج مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق والخبير الاستراتيجى في لقاء للأولى الكويتية، إن الكويت لها مكانة خاصة في وجدان المصريين ، قائلا:" مصريين كتير بيشتغلوا في الكويت وناس رايحة وناس جاية".

هذا الخبر منقول من : الموجز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play