الكنيسة الكاثوليكية بمصر تحتفل بعيد تجلي الرب يسوع

منذ 1 شهر
August 7, 2020, 1:12 pm

احتفلت الكنائس الكاثوليكية بمصر، بعيد تجلي الرب يسوع، وفي إطار المناسبة نشر المكتب الإعلامي القبطي الكاثوليكي الكثير من المعلومات حول هذا العيد. التجلى هى ترجمة لكلمة "ميتامورفوثي" اليونانية والتى تعني حرفياً "تحول" وهذا يدل على حادثة تحول هيئة يسوع. بينما كان يصلى على الجبل برفقة ثلاثة من تلاميذه، كما تروي لنا الأناجيل الإزائية، كان التجلي إعلاناً خاصاً عن إلوهية يسوع وتأكيداً لكل ما فعله وما كان على وشك أن يفعله من آلامه وموته وقيامته وصعوده إلى السماء وإرساله الروح القدس. كما يخبرنا الإنجيل أن موسى وإيليا قد ظهرا يتحدثان مع يسوع، وهما بمثابة شاهدين من العهد القديم. يمثل موسى الشريعة أما إيليا فيمثل الأنبياء. عام 1924 شيدت على جبل طابور (جبل الطور) بازيليكا التجلى الحالية التى قامت على أنقاض دير رهباني قديم. انتشر هذا العيد الشرقي الاصل في الغرب في القرن الحادي عشر، وأدرج في التقويم الروماني عام 1457م. يتكلّم القدّيس يوحنا الذهبي الفم أن التجلّي حصّل قبل أربعين يومًا من الصلب، من هنا حُدّد العيد في 6 أغسطس أيّ قبل أربعين يومًا من عيد رفع الصليب المقدس الذي يقع في 14 سبتمبر. صلاة: أيها الإله الأزلي القدير، يامن في تجلى ابنك المجيد دعمت اسرار الإيمان بشهادة موسى وإيليا، وأشرت بشكل عجيب إلى تبنيك لنا نبنياً كاملاً، هب لنا نحن عبادك بأن نسمع لصوت ابنك الحبيب، فنكون شركاءه في الميراث السماوي.


نقلا عن الاقباط متحدون





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play