5 آثار جانبية لمضادات الاكتئاب خفيفة ومؤقتة

منذ 9 شهر
August 11, 2020, 2:24 am

5 آثار جانبية لمضادات الاكتئاب خفيفة ومؤقتة

تختلف الاستجابة لمضادات الاكتئاب من مريض لآخر، حيث يتعرض 40% فقط من المرضى لآثارها الجانبية، التي تبدأ في الاختفاء بمجرد أن يعتاد الجسم عليها.
يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، الآثار الجانبية لمضادات الاكتئاب، وفقًا لموقع "Everydayhealth".
1- أعراض جسدية
تتسبب مضادات الاكتئاب في الإصابة بعدد من الأعراض الجسدية الخفيفة والمؤقتة، مثل الغثيان والطفح الجلدي والإسهال وآلام المفاصل والعضلات.
2- اضطرابات النوم





22 % من مرضى الاكتئاب يعانون من الأرق طوال الليل، وتطاردهم الكوابيس أثناء النوم، عند تناول مضادات الاكتئاب لأول مرة.
3- الشعور بالنعاس
يعتبر الشعور بالنعاس أثناء فترة النهار، نتيجة طبيعية لاضطرابات النوم التي يواجهها مرضى الاكتئاب طوال الليل بسبب مضادات الاكتئاب.
وهذا العرض المزعج يؤرق 25 % من مرضى الاكتئاب.
4- الصداع
عدم حصول مرضى الاكتئاب على العدد الساعات الكافية من النوم، قد يعرضهم للإصابة بالصداع النصفي، وحذر الأطباء من تناول المسكنات عند التعرض لهذا العرض، لاحتمالية أن تتفاعل الأدوية المسكنة مع مضادات الاكتئاب، وتسبب في ارتفاع ضغط الدم وسرعة ضربات القلب.
5- زيادة الوزن
يوصي الأطباء النفسيون، مرضى الاكتئاب، بممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة يوميًا، لتجنب زيادة الوزن التي تسببه بعض مضادات الاكتئاب.
 

هذا الخبر منقول من : مصراوى





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play