كان زعيم جماعة منشقة ثم استشهد علي اسم المسيح..تعرف على القديسين الراحلين بونسيانو البابا وهيبولتس الكاهن

منذ 1 شهر
August 13, 2020, 1:47 pm

قال الأب وليم عبد المسيح سعيد الفرنسيسكاني، إن بونسيانو القديس أقيم اسقفًا على مدينة روما عام 231م. بعد اربع سنوات نفاه الإمبراطور الروماني مكسيميانس إلى جزيرة سردينيا بسبب إيمانه المسيحي، كما نفى من قبله هيبولتس الكاهن، كان اصلًا زعيم جماعة منشقة ثم أهتدى. حكم عليهما بالأشغال الشاقة في المناجم، وبسبب قساوة الظروف توفيا، فكانا شهيدين للمسيح.

ونشرت الصفحة الرسمية للكنيسة الكاثوليكية اليوم الخميس، على موقعها الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك، دفن كلاهما في روما: البابا بونسيانو في مقبرة كليستس، أما الكاهن هيبولتس ففي المقبرة التى على طريق تيبورتينا. بدأ تكريمهما في كنيسة روما منذ القرن الرابع. ترك هيولتس بعض الكتابات والصلوات تعتبر ذات أهمية فريدة لأنها تطلعنا على واقع الكنيسة آنذاك. من كتاباته هذه اقتبست الصلاة الإفخارستيا الثانية المستخدمة في القداس الروماني.

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play