صفعة على وجه أردوغان من «أمريكا».. شاهد التفاصيل

منذ 1 شهر
August 13, 2020, 2:07 pm

صفعة على وجه أردوغان من «أمريكا» شاهد التفاصيل



كشف أعضاء بارزون في الكونجرس الأمريكي، اليوم الأربعاء، عن تجميد الولايات المتحدة لمبيعات الأسلحة إلى تركيا لمدة عامين، بسبب صفقة منظومة إس 400 الروسية.

ووفقًا لموقع "ديفينس نيوز" الدفاعي فإن هذا التشريع الجديد، دليل واضح على العلاقات المتوترة بين الولايات المتحدة وتركيا، وما ترتب على طرد تركيا من صفقة مقاتلات أف 35.

وأضاف أن هذا التشريع أخر صفقات أسلحة كانت تستعد لها تركيا، من بينها منع تصدير قطع هيكلية لتحديث طائرات أف 16 إلى تركيا، ما يهدد فشل صفقة بيع طائرات هليكوبتر هجومية تركية إلى باكستان بقيمة 1.5 مليار دولار.

يذكر أن الولايات المتحدة لم تتخذ قرار تجميد بيع الأسلحة إلى تركيا منذ عام 1978، بعد الغزو التركي لقبرص.

وقال سيناتور أمريكي إلى الموقع: "هناك قلق بالغ لدى الكونجرس الأمريكي من صفقة أس 400 الروسية لتركيا، ولحين حل هذه المشكلات المتعلقة بالصفقة، لا يمكنني دعم مبيعات الأسلحة إلى تركيا".

christian dogma

هذا الخبر منقول من : الموجز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play