قائمة بمخاطر تدخين الحشيش.. الدخان الأزرق سبب الأزمة القلبية

منذ 2 شهر
August 17, 2020, 8:43 pm

قائمة بمخاطر تدخين الحشيش الدخان الأزرق سبب الأزمة القلبية

كشفت دراسة أمريكية جديدة أن تدخين الحشيش قد يتسبب فى حدوث أزمات قلبية وزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وفشل القلب خصوصاً لدى المصابين بأمراض القلب الكامنة.
وأوصت جمعية القلب الأمريكية فى بيان بعدم تدخين الحشيش بسبب الأضرار المحتملة للقلب والرئتين والأوعية الدموية.





ودرس البيان العلمى الذى نشرته مجلة AHA Journal Circulation الأبحاث الموجودة حالياً حول العلاقة بين الماريجوانا وصحة القلب.
بدوره، قال الصيدلى السريرى روبرت بيج، الذى ترأس مجموعة الكتابة الطبية للبيان، إنَّ تعاطى الحشيش لديه القدرة على تحفيز أمراض القلب والأوعية الدموية وقد يتسبب فى نوبات قلبية وسكتات دماغية.
وأشار إلى أن أى شخص يرغب فى تعاطى الماريجوانا، يجب عليه أولاً أن يناقش المخاطر المحتملة مع أخصائى الصحة.
ووجدت بعض الدراسات التى حللتها المجموعة الطبية أن اضطرابات نظم القلب قد تحدث خلال ساعة بعد تدخين الأعشاب التى تحتوى على رباعى هيدرو كانابينول.
وقد تتسبب هذه المادة فى زيادة معدل ضربات القلب وزيادة حاجة القلب للأكسجين، وتعطيل جدران الشرايين والمساهمة فى ارتفاع ضغط الدم، وفقاً لدراسات أخرى.
وذكر البيان أن آلام الصدر والنوبات القلبية واضطرابات ضربات القلب وغيرها من أمراض القلب الخطيرة مرتبطة بكل من التبغ وتسمم الماريجوانا بأول أكسيد الكربون.
 

هذا الخبر منقول من : وكالات





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play