ألمانيا تؤكد استمرار محاولات تركيا بإفساد جهود الوساطة لحل الأزمة في بحر إيجه

منذ 4 شهر
August 27, 2020, 3:47 pm

ألمانيا تؤكد استمرار محاولات تركيا بإفساد جهود الوساطة لحل الأزمة في بحر إيجه





أكدت صحيفة «كاثمريني» اليونانية، أنه وفقًا لبعض التسريبات من وزيرة الدفاع الألمانية فإن عدم حل الأزمة في بحر إيجه يأتي بسبب تركيا.





وتابعت أن وزيرة الدفاع الألمانية، أنيجريت كرامب، قالت لممثل الاتحاد الأوروبي الأعلى للشئون الخارجية، جوزيب بوريل، إن محاولة التوسط لإذابة الجليد بين اليونان وتركيا كانت «سلسة» من الجانب اليوناني ولكنها صعبة حقًا من الجانب التركي، في مناقشة غير رسمية في برلين، جرت أمس الأربعاء.

وأضافت أنه خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد على هامش الاجتماع غير الرسمي لوزراء الدفاع الأوروبيين في العاصمة الألمانية، شوهد المسئولان يناقشان محادثات مع مسئولين يونانيين وأتراك أمام ميكروفون مفتوح.

وسأل بوريل وزيرة الدفاع الألمانية عن نتيجة المباحثات والوساطة قائلًا: «كيف وجدتم المفاوضات»، لتجيب قائلة: «أكثر سلاسة من الجانب اليوناني، ولكن صعب حقًا من الجانب التركي».

وعلق بوريل قائلًا: «الأتراك منزعجون جدًا من الصفقة اليونانية مع مصر»، في إشارة إلى اتفاقية تحديد المنطقة الاقتصادية الخالصة الأخيرة الموقعة بين أثينا والقاهرة.

هذا الخبر نقلا عن: الدستور


light-dark.net


 





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play