دراسة تكشف علاقة كورونا بالبطاطس.. حالة خاصة في ألمانيا

منذ 4 شهر
August 30, 2020, 1:33 pm

دراسة تكشف علاقة كورونا بالبطاطس حالة خاصة في ألمانيا




في دراسة جديدة من نوعها، أكد الباحثون أن تفشي فيروس كورونا التاجي تسبب في إقبال نسبة كبيرة من المواطنين في ألمانيا على شراء واستهلاك البطاطس المجمدة.

وأجرت شركة "نيلزن" لأبحاث السوق هذه الدراسة لمعرفة مدى تأثير فيروس كورونا وفترة الحجر المنزلي على أداء المواطنين وإقبالهم على أي أنواع من الطعام تحديدًا.





وأكدت نتائج الدراسة أن المواطنين الألمان في النصف الأول من عام 2020 قاموا بشراء 168 مليون عبوة من مختلف أنواع البطاطس المجمدة، حيث ارتفعت نسبة الإقبال عليها لتصل إلى 18% عن العام الماضي.

ووفقا لباحثي الأسواق، فقد أنفق الألمان في النصف الأول من العام الحالي نحو 247 مليون يورو على منتجات البطاطس المجمدة بارتفاع بمقدار نحو 26 مليون يورو مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقالت زيلكه شميت، خبيرة التجارة في نيلزن: "نلاحظ تأثيرا واضحا لأزمة كورونا في منتجات البطاطس المجمدة"، مشيرة إلى أن العديد من الألمان قاموا بتخزين رقائق البطاطس وأنواعها الأخرى خلال الأزمة.

كما ازداد أيضا الإقبال على رقائق البطاطس في زمن كورونا، حيث بلغ مجموع ما اشتراه الألمان من هذا النوع في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي ما يزيد على 51 ألف طن بارتفاع بنحو 10% مقارنة بنفس الفترة من 2019.


نقلا عن: صدى البلد

light-dark.net





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play