دراسة تكشف فيروس كورونا يصيب الشباب بالاكتئاب من عمر 16 لـ 25 عاما

منذ 8 شهر
August 31, 2020, 2:56 pm

دراسة تكشف فيروس كورونا يصيب الشباب بالاكتئاب من عمر 16 لـ 25 عاما


بعد أشهر من تفشي فيروس كورونا، أجرت شركة أبحاث عالمية دراسة مؤخرًا أكدت فيها أن أعراض الاكتئاب والقلق تصيب الفئة العمرية من سن 16 إلى 25 عاما بشكل خاص نتيجة تأثير فيروس كورونا على سوق العمل والعديد من النشاطات.

وبحسب ما نشرته صحيفة " الجارديان " البريطانية، أجرت شركة يوجوف العالمية للأبحاث هذه الدراسة منذ عامين لاكتشاف الفئة المعرضة للاكتئاب، ثم عاودت إجرائها بعد تفشي فيروس كورونا، وأكتشف الباحثون تضاعف عدد الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب 3 مرات مقارنة بنتائج الدراسة الأولى، وذلك بسبب فيروس كورونا.






وأوضحت نتائج الدراسة أن السمة السائدة بين هذه الفئئة العمرية هو ضعف التركيز ، حيث ارتفع عدد الذين يعانون من هذه المشكلة للنصف مقارنة بالدارسة القديمة.

كما توصلت النتائج إلى أن ثلث الفئة المذكورة فقدوا وظائفهم خلال تفشي فيروس كورونا مقارنة بالسدس فقط تمكنوا من الحفاظ عليها، أما نصف الفئة المذكورة قاموا بتحويل مجالات عملهم للتأقلم مع سوق العمل الجديد.

وقال تيم سوتن مساعد مدير هيلث فاونديشن القائمة بتحليل بيانات الدراسة، إن الشباب واجه أسوأ الضربات في الأزمة الأخيرة، مؤكدا على أهمية دعم الحكومة البريطانية للمتضررين من شبابها لحماية صحتهم الذهنية وبالتالي مستقبلهم.

ويقول جون هولموود بروفيسور بجامعة ناتينجون البريطانية، إن الأزمة الأخيرة ستخلق فجوة إذ سيقوم الكثير من الطلاب بدخول الدراسات العليا بدلا من الإحتكاك بسوق العمل بتلك الظروف مضيفا أن مرحلة الدراسات العليا هى أقل المراحل عبئا ماديا على الطلاب إذ لا تتطلب الكثير من المصاريف.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play