المتحدث بأسم الكنيسة القبطية يوضح سبب زيارة المهندس نجيب ساويرس للبابا تواضروس

منذ 1 شهر
September 7, 2020, 6:08 pm

المتحدث بأسم الكنيسة القبطية يوضح سبب زيارة المهندس نجيب ساويرس للبابا تواضروس


استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أمس الأحد، بمقره الباباوي بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس الكبرى بمنطقة العباسية بمحافظة القاهرة، المهندس نجيب ساويروس، رجل الأعمال المصري.

وقال القس بولس حليم، في بيان لم يذكر به تفاصيل الزيارة، أنه رافق ساويروس المهندس "عدلي توما"، الرئيس التنفيذي لشركة "جيميناي إنتربرايزس أفريقيا"، التابعة لشركة "جيميناي القابضة" إحدى شركات مجموعة أوراسكوم.






وعلمت "الدستور" من مصدر كنسي مُطلع إن الزيارة جاءت على خلفية إشراف شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، لعملية الترميمات والإنشاءات والتطوير المعماري، التي تشهده مباني كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس الكبرى بالعباسية والتي أطلقها البابا تواضروس الثاني، احتفالا باليوبيل الذهبي لها.

وقال المصدر إنه من المقرر أن تنتهي فترة العمل بتلك الإنشاءات في ديسمبر المقبل، الأمر الذي يستدعي حاليا فترة المقايسات والتشطيبات النهائية، الأمر الذي استدعى الزيارة.

ويذكر أن آخر مرة زاره فيها نجيب ساويروس الكاتدرائية، جاءت في 2015 وذلك حينما استلم أنسي ساويروس الأب، جائزة الحكمة، بيد قداسة البابا تواضروس الثاني، والأنبا إرميا.

وللمهندس نجيب ساويروس علاقة قوية بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والتي يعتبر أحد أبنائها، بدأت منذ عهد البابا الراحل شنودة الثالث، الذي حينما كسرت ساقه أرسل ساويروس طائرة لنقل البابا للعلاج بأحد المستشفيات الخاصة بكليفلاند الامريكية.

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play