ألمانيا تكشف ”فيروس قاتل ” أخطر من كورونا

منذ 5 شهر
September 10, 2020, 2:21 pm

ألمانيا تكشف ”فيروس قاتل ” أخطر من كورونا


أكدت السلطات الألمانية اكتشاف أول حالة إصابة بحمى الخنازير الأفريقية في البلاد، وسط دعوات لتفعيل تدابير "الطوارئ" لمنع تفشي المرض الذي يثير مخاوف مزارعين ويشكل تهديداً لمصدر رزقهم.





أعلنت الحكومة الألمانية اليوم الخميس تأكيد وصول حمى الخنازير الأفريقية للمرة الأولى إلى ألمانيا. وصرحت وزيرة الزراعة الألمانية يوليا كلوكنر اليوم الخميس بالعاصمة برلين بأنه ثبت وجود الوباء الحيواني الذي لا يشكل خطورة على الإنسان للمرة الأولى في ألمانيا لدى خنزير بري نافق بولاية براندنبورغ.
وتابعت الوزيرة الألمانية: "الاشتباه تأكد للأسف"، لكنها أكدت أن تناول اللحوم المحتمل أنها ملوثة بالحمى لا يمثل أي خطورة بالنسبة للإنسان. إلا أنها أشارت إلى أن الوباء يعد مميتاً دائماً تقريبا بالنسبة للخنازير.

وكانت وزارة التغذية والزراعة في ألمانيا قد أعلنت مساء الأربعاء وجود حالة اشتباه رسمية في إصابة بحمى الخنازير الأفريقية في ولاية براندنبورغ. وأوضحت الوزارة أن معهد برلين-براندنبورغ اكتشف حالة الاشتباه في جثة خنزير بري تم العثور عليها على مسافة كيلومترات قليلة من الحدود الألمانية البولندية. وخضت عينة من الحالة المشتبه بها لفحص مخبري في معهد فريدريش لوفلر، وهو المختبر المرجعي الوطني للحالات المشتبه بها.
ويثير اكتشاف حالة إصابة بحمى الخنازير الأفريقية قلق المزارعين في ألمانيا، لأنه وفي حال انتقال الإصابة إلى الخنازير الداجنة، قد تفقد ألمانيا وضعها الحالي على أنها "خالية من الأمراض" وذلك سيؤثر على تصدير لحم الخنزير إلى دول أخرى.
 

هذا الخبر منقول من : الموجز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play