فرنسا تستعين بمصر لمجابهة تركيا في شرق المتوسط بسبب الضعف الأوروبي فيديو

منذ 5 شهر
September 11, 2020, 3:13 am

فرنسا تستعين بمصر لمجابهة تركيا في شرق المتوسط بسبب الضعف الأوروبي فيديو
قال كامل المرعاش المحلل السياسي، إن كلام الرئيس الفرنسي ماكرون هو الأقوى ضد تركيا خلال 3 أشهر الماضية، مؤكدا أن كلامه موجه لجهتين وهم تركيا والدولالأوروبية، حيث أن الرئيس الفرنسي وجه كلامه للدول الأوروبية بسبب عجزهم في اتخاذ موقف واحد وواضح بشأن الأزمة التركية في شرق المتوسط.





وأكد المرعاش خلال مداخلة علي قناة الغد، أن ماكرون أكد أنه لن يخضع لأفعال تركيا بفرض الأمر الواقع علي شرق المتوسط وهناك خيارات لفرنسا إذا لم تنجح القمة الأوروبية القادمة للحد من تصرفات تركيا فسيقوم ماكرون بالبحث عن شركاء إقليميين للتعاون معهم عسكريا واقتصاديا وأمنيا مثل مصر التي تعد من أهم  العقبات أمام تركيا.
وأضاف  المحلل السياسي، أن هناك ضعفا أوروبيا في التصدي للتوسع التركي في شرق المتوسط وهذا ما أشار إليه الرئيس الفرنسي ماكرون وهذا الضعف ناتج عن توجهات بعض الدول داخل الاتحاد الأوروبي وأمريكا المتواطئون مع تركيا.  

ونوه إلى أن هناك انقساما داخل الإتحاد الأوروبي في شأن التعامل مع الموقف الأوروبي، مضيفا أنه من الممكن حل الأزمة إذا فرض الاتحاد الأوروبي ضغطا اقتصاديا على تركيا خصوصا خلال انخفاض الليرة التركية.

صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play