حكاية الحاجة شمس البارودي .. تبرأت من الفن وتزوجت مرتين

1 سنه
September 13, 2020, 2:07 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

حكاية الحاجة شمس البارودي تبرأت من الفن وتزوجت مرتين

شمس البارودي اسمها الحقيقي شمس الملوك جميل البارودي، ولدت في محافظة الجيزة 4 أكتوبر عام 1945، تعود أصولها إلى سوريا لديها سبع أشقاء، تعد واحدة من ضمن الفنانات اللواتي تمتعن بموهبة فنية متميزة كانت حياتها مليئة بالأدوار الجريئة إلى حد الإغراء، تحولت حياتها في لحظة إلى الحاجة شمس بعد أدائها العمرة وارتدائها الحجاب واعتزالها الفن.

درست البارودي في المدارس الفرنسية، ثم درست في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأت حياتها الفنية في مطلع الستنيات وكان أولى بطولاتها المطلقة من خلال مسلسل العسل المر .

ومن أشهر أعمال شمس البارودي التي قدمتها في السينما المصرية هي، حمام الملاطيلي ، و المتعة والعذاب ، و مراهقة من الأرياف ، و المرآة التي غلبت الشيطان ، و الراهبة ، و ليلة زفاف ، و هي والرجال ، و شارع الملاهي ، و الزواج السعيد ، و رحلة العمر .





تزوجت شمس الملوك مرتين الأولى من أحد إمراء الخليج عام 1969، وحصلت بسبب تلك الزيجة على لقب أميرة ولكن لم يستمر الزواج طويلاً وتم الانفصال بعد ثلاث أشهر فقط.

تزوجت للمرة الثانية من الفنان حسن يوسف في فبراير 1972، ولكن تم الطلاق بعد زواج دام لمدة شهرين فقط بسبب رغبته في اعتزالها مجال التمثيل وتتفرغ للحياة الزوجية، لذلك قرر حسن يوسف في أكثر من محاولة عودته لزوجته الأولى الفنانة لبلبة ولكن المحاولة باتت بالفشل.

وعاد الثنائي حسن يوسف والبارودي مرة آخرى إلى الحياة الزوجية في 20 مارس 1973، ليستمر الزواج حتى الآن وأثمرت تلك الزيجة عن ابنة تدعى ناريمان وثلاث أولاد وهم محمود وعمر وعبد الله .

أعلنت الفنانة المعتزلة اعتزالها الفن نهائياً في فبراير 1982 بعد أدائها للعمرة وارتدائها الحجاب، وقامت بعمل إعلان في إحدى الصحف المصرية يظهر بشكل يومى مدة أسبوع كإعلان مدفوع الأجر تتبرأ فيه من بعض أفلامها بعدما فشلت المفاوضات مع المنتجين لشراء هذه الأفلام.

وأعاد المنتجون عرض أفلامها القديمة في دور العرض مما إضطرها لإعادة نشر الإعلان والذي تقول فيه: من ضار مسلماً ضاره الله ومن شاق مسلماً شاق الله عليه صدق رسول الله، تعلن السيدة شمس البارودي أن الافلام التى تعرض لها حالياً أو مستقبلاً كلها أفلام قديمة تم تصويرها منذ سنوات بعيدة، كما تعلن اعتزالها التمثيل نهائياً.

هذا الخبر منقول من : الموجز

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play