الجعارة أتمنى لمصر أن تكون علمانية حديثة يحكمها الدستور والقانون

منذ 1 شهر
September 14, 2020, 4:02 pm

الجعارة: أتمنى لمصر أن تكون علمانية حديثة يحكمها الدستور والقانون

#موقع_صوت_المسيحي_الحر
كتبت: ماريا ألفي





قالت سحر الجعارة، الكاتبة الصحفية، إن أمنيتها لمصر أن يكون دولة علمانية حديثة يحكمها الدستور والقانون، مؤكدة أن ورقة الدين هي الورقة الرابحة التى يجيد الإخوان واللوبى التركى- القطرى توظيفها لتكفيك الأوطان

حيث قالت الجعارة، خلال مقال لها بجريدة "الوطن"، :" تحاول قنوات «الجزيرة» وأخواتها (الشرق، مكملين إلخ) إشعال الحرائق فى مصر بورقة «الدين»، إنها الورقة الرابحة التى يجيد الإخوان واللوبى التركى- القطرى توظيفها لتكفيك الأوطان".

أنا شخصياً أتمنى لمصر أن تصير دولة «علمانية» حديثة، يحكمها الدستور والقانون، ولا تخضع لسطوة كهنة الدين، ولا خزعبلات الفتاوى التى أغرقتنا فى جدل لا ينتهى لا بد أن نفك الاشتباك بين «دين الدولة ونظام الحكم وأدواته» لنحل إشكالية «الإسلام دين ودولة» التى يرفعها الإخوان على أسنّة الرماح.
فى مصر «الإسلام» هو دين الدولة لأنه يمثل الأغلبية، لكن نظام الحكم فى الدولة ديمقراطى بموجب القانون، النظام يباشر سيادته على «الوطن» ويستمد شرعيته من آليات مدنية، فلا توجد بمصر حكومة دينية ولا يخضع لحكم الكهنة الثيوقراطية،ورغم ذلك ففى كل خطوة لا بد أن نحتكم للمرجعية الدينية، (تطبيقاً للمادة الثانية من الدستور)، بل وأحياناً للاحتماء بها من الغوغاء والدهماء وشائعات وأكاذيب الإخوان التى لا تختلف كثيراً -فى رأيى- عن آراء معظم علماء الأزهر!.
 





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play