ننشر جدول رواتب المعلمين في مصر بعد التوجيه التاريخي من السيسي

منذ 1 شهر
September 17, 2020, 11:03 pm

 ننشر  جدول رواتب المعلمين في مصر بعد التوجيه التاريخي من السيسي

قم للمعلم وفه التبجيلا، هكذا كان يرى الأقدمون دور المعلم، فهو أساس بناء الأجيال وعماد قوام الأمة، بل هو الباني الأهم بما يحمله من أساس تربية النشء وصقل انتمائهم لأوطانهم بل تنمية قدراتهم وحصيلتهم العلمية والتربوية، لذا تولي الدولة اهتماما كبيرا بالمعلم قبل الطالب، وبصاحب العلم قبل متلقيه، فالأساس أجدى بالمعالجة والتقويم.



هذا الدور المهم للمعلم في بناء الأمم دفع الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء حضوره افتتاح الجامعات المصرية اليابانية، بتوجيه الشكر إلى القائمين على قطاع التعليم لدورهم في تطوير المناهج الدراسية وتطوير منظومة التعليم، وقدم توصية إلى رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم بضرورة البحث عن وسيلة لتحسين أوضاع المعلمين المادية.
على الجانب الآخر دوما يطلب المعلمون ونقابة المعلمين زيادة الرواتب، تماشيًا مع الخطة الجديدة التي أعلنها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وتأتي المفاجآت في هذا الإطار وفق ما كشفت "الوطن"، عن وجود 6 درجات للمعلم، ويتم تحديد راتب لكل درجة وظيفية.
وبحسب تفاصيل الوطن، تبدأ الدرجات تلك بمتوسط 1800 جنيه، وتصل حتى متوسط 4200 جنيه، وفقا لدرجة كل معلم، كالتفصيل الآتي:
1.     معلم مساعد: إجمالي الراتب 1800 جنيه
2.     معلم: 2000 جنيه





3.     معلم أول 2200 جنيه
4.      معلم أول أ 2500 جنيه
5.     معلم خبير 3189 جنيهًا
6.     معلم كبير 4200 جنيه



وفي إطار التعليق على حديث الرئيس نقلت الوطن عن خلف الزناتي نقيب المعلمين، ورئيس اتحاد المعلمين العرب، قوله إن تكليفات الرئيس للحكومة بشأن المعلمين أثلجت صدور أكثر من مليون معلم ومعلمة يمثلون الركيزة الأساسية لعملية تطوير التعليم، وأنهم يمثلون جيش المعرفة، وأن معلمي مصر يقفون خلف قيادتهم السياسية ويؤكدون دومًا أنهم على قدر الواجب والمسؤولية وهو ما ظهر خلال فترة انتشار الموجة الأولى من فيروس كورونا المستجد، عندما تحملوا أعباء وضغوطًا كبيرة لتنفيذ تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في إدارة وتحكيم أبحاث الطلاب، وكذلك المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.



"الزناتي" لفت إلى أن تصريحات الرئيس والتكليفات التي أصدرها تؤكد حجم مكانة المعلمين وأن القيادة السياسية تعمل على إنصاف المعلم وتدرك كافة الأمور وملمة بكافة التفاصيل، مشيرًا إلى أن نقابة المهن التعليمية تثمن الجهود الحكومية التي تبذلها وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي في سبيل التأسيس لمنظومة التعليم الجديدة، والعمل المستمر على رفع الكفاءة المهنية للمعلمين.

light-dark.net


نقلا عن اوبرا نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play