شاهد.. وزارة الصحة تعلن عدد اللقاحات التي يتم إجراء التجارب بها

منذ 1 شهر
September 17, 2020, 11:35 pm

قالت الدكتورة نهى عاصم مستشارة وزيرة الصحة وعضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا ، إنه فى مرحلة معينة من إجراء تجارب لقاح كورونا على المواطنين سيتم الإعلان عن نتائج مبشرة.


وأضافت مستشارة وزيرة الصحة في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن ما يتم هو تجارب وقائية وليس علاجا، وهذه الدراسة تستهدف 45 ألف متطوع من جميع الأماكن وفى مصر نستهدف بين 10 لـ 15 ألف مواطن.






وكشفت أن دخول لقاح كورونا التي يتم تجربته في مصر إلى المرحلة الثالثة هي خطوة جيدة، حيث يمكن من خلالها قياس قدرة التطعيم أن يقى من فيروس كورونا.


وأشارت إلى أنه يتم تجريب نوعين من اللقاح ومتشابهين، وكشف أن الدراسة مدتها سنة، وكان قبلها مراحل أولى وثانية ومراحل إكلينيكية للتطعيم تمت في بلد المنشأ ، وكانت لها نتائج نشرت في مجلات علمية.

نقلا عن صدي البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play