شاهد سبب سجن المسيحيين فى بيلاروسيا

منذ 1 شهر
September 18, 2020, 8:52 pm

شاهد سبب سجن المسيحيين  فى  بيلاروسيا

بعد أن احتج المسيحيون في دولة بيلاروسيا الواقعة في أوروبا الشرقية في أعقاب انتخابات مثيرة للجدل ، قالوا إن السلطات الحكومية هددت بأخذ أطفالهم.

قال أحد المسيحيين في رسالة من العاصمة مينسك: "للأسف ، يمكن أن يصبح هذا الآن حقيقة واقعة وليس مجرد تخويف". "أرجوكم صلوا ليحمي الرب عائلتنا". طلب عضو الكنيسة حجب اسمه لأسباب أمنية.

وقال المسيحي البيلاروسي إن العديد من المسيحيين اعتقلوا - إلى جانب مئات آخرين تظاهروا ضد الرئيس ألكسندر لوكاشينكو - وأمضوا عدة أيام في السجن.

وأضاف: "لا نريد أن نصمت حيال الفوضى التي تقوم بها السلطات الآن". "لكننا لا نريد أن نفقد أطفالنا أيضًا. دعمكم ضروري للغاية! "





شغل لوكاشينكو منصب رئيس بيلاروسيا ، وهي جمهورية سوفيتية سابقة يبلغ عدد سكانها حوالي 9.5 مليون نسمة ، منذ إنشاء المكتب في عام 1994.

وذكرت وكالة أسوشيتيد برس أنه تم انتخابه في أوائل أغسطس لولاية سادسة بفوز ساحق على منافسته سفياتلانا تسيخانوسكايا ، على الرغم من أن العاملين في الاقتراع أفادوا بوجود مخالفات واسعة النطاق. تسيخانوسكايا ، ترشحت مكان زوجها سيرجي ، وهو مدون معارض سُجن قبل الانتخابات.

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن الآلاف نزلوا إلى الشوارع ، وردت الحكومة باحتجاز المتظاهرين وضربهم حسبما زُعم. نظمت مجموعات من المسيحيين مظاهرات سلمية ، بعضهم حمل أناجيل باللغة الروسية من إنتاج مؤسسة Eastern European Mission ، وهي منظمة غير ربحية تدعمها كنائس المسيح.

قال بارت ريبينسكي ، نائب رئيس EEM للعمليات الأوروبية ، عن المسيحيين البيلاروسيين: "أرجوكم تصلي من أجلهم". "من الصعب ، مع كل ما يحدث في العالم ، أن الوضع في بيلاروسيا لا يحظى باهتمام كبير."

تم استخدام EEM ، التي تأسست قبل 58 عامًا ، لتهريب أناجيل بحجم الجيب إلى الدول التي يسيطر عليها السوفييت ، بما في ذلك بيلاروسيا.

الآن ، يقوم العمال بتزويد 30 دولة بالأناجيل والأدب الديني بعشرين لغة. وتسعى حملة المليون دولار للوزارة للحصول على 3.2 مليون دولار لمواصلة العمل.

نقلا عن christianchronicle





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play