بعد نشرهما مقطع يهين المقدسات المسيحيه .. روسيا تعتقل مجندين

منذ 1 شهر
September 18, 2020, 11:54 pm

بعد نشرهما مقطع يهين المقدسات المسيحيه روسيا تعتقل مجندين 


اعتقال القوات الروسية مجندين لغسل الأحذية في المياه المقدسة

أفادت وكالة أنباء انترفاكس الروسية اليوم الخميس أن جنديين روس اعتقلا بتهمة الإساءة إلى مؤمنين بعد أن غسلوا أحذيتهم في المياه المقدسة.

في مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع في نهاية هذا الأسبوع ، يمكن رؤية شابين يضحكان وهما يغسلان أحذيتهما في كنيسة صغيرة بجوار كاتدرائية المسيح المخلص في أقصى غرب روسيا في كالينينغراد.

يمكن سماع أحد الرجال الذين ظهروا في الفيديو وهو يقول: "هذه مياه مقدسة لهم بينما نغسل أقدامنا ، بشكل حقيقي".

نقلت انترفاكس عن مصدر لم تسمه قوله إن المحققين العسكريين فتحوا قضية جنائية بإهانة معتقدات دينية ضد جندي متعاقد مع البحرية الروسية ومجنّد بعد الحادث.





أفادت الأنباء أن الجنديين من أسطول البلطيق المنحدرين من جمهورية داغستان الروسية ذات الأغلبية المسلمة المتنوعة عرقيا اعتقلا يوم الاثنين.

يمكن للجنود قضاء ما يصل إلى عام في السجن على التهم الموجهة إليه.

وذكرت وكالة إنترفاكس أن المدعين بدأوا تحقيقا في التطرف.

ووصفت أبرشية كالينينغراد التابعة للكنيسة الأرثوذكسية الروسية مقطع فيديو غسل الأقدام بأنه "غير سار" ورحبت باعتذار مصور نشره أحد الجناة.

وقالت في بيان "نأمل أن يحذو المشاركون الآخرون حذوه وأن يتوبوا علنا".

وأضافت الأبرشية أنها أوقفت مؤقتًا مياه الكنيسة من أجل التجديدات المخطط لها

جرّمت روسيا إهانة مشاعر المؤمنين الدينيين في عام 2013 بعد أن أدت جماعة بوسي ريوت المناهضة للكرملين "صلاة البانك" في كاتدرائية وسط موسكو ، ودعت مريم العذراء إلى إبعاد الرئيس فلاديمير بوتين.

نقلا عن themoscowtimes





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play