العالم يحذر من عودة تنظيم داعش الارهابى

منذ 1 شهر
September 19, 2020, 12:42 pm

العالم يحذر من عودة تنظيم داعش الارهابى




كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن استمرار تدفق الأموال على تنظيم داعش الإرهابي رغم الضربات التي تعرض لها العام الماضي.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن داعش لا يزال يمتلك احتياطات مالية وعائدات ضخمة، وحذر مسئولون أمريكيون من احتمالية استخدامها لتمويل عمليات إرهابية خطرة.

اِقرأ أيضًا:
وثائق تفضح الزعيم الجديد لـ داعش

وذكرت أن المنظمة الإرهابية وفروعها تمتلك أصولا بملايين الدولارات في الشرق الأوسط ووسط آسيا، بحسب مستندات رسمية اطلعت عليها الصحيفة، فضلا عن تصريحات المسئولين.





وتلقى تنظيم داعش الإرهابي سلسلة من الانتكاسات على مدار العام الماضي في سوريا والعراق، كما تقطعت مصادر التمويل جراء مبيعات النفط والاستيلاء على أموال البنوك.

وبحسب التقرير، لا يزال التنظيم قادرا على توفير مصادر تمويل من المتبرعين أو الاستيلاء على أموال السكان المحليين في بعض المناطق التي يسيطر عليها، فضلا عن الأموال التي يحصل عليها من أنصاره وبعض الأعمال التجارية.

ويتماشى ما أوردته الصحيفة، مع تحذير مدير المركز الوطني الأمريكي لمكافحة الإرهاب كريستوفر ميلر، من تمدد تنظيم داعش عالميا بنحو 20 فصيلا تابع له، على الرغم من انتكاساته في سوريا والعراق.

ويحذر المسؤولون الأمريكيون من احتمالية أن يتمكن داعش من استعادة نفوذه المفقود في بعض المناطق، مثل العراق خاصة بعد انسحاب القوات الأمريكية منها بشكل كبير.

من جانبها، قدرت وزارة الخزانة الأمريكية احتياطيات التنظيم بنحو 300 مليون دولار، بينما أعلنت الأمم المتحدة أنها تقدر بـ 100 مليون دولار على الأقل.

وتزايد عدد الهجمات التي تبناها تنظيم داعش في سوريا والعراق وخارجها على مدار الأشهر القليلة الماضية، كما يعمل التنظيم على تحرير الآلاف من عناصره المتواجدين مع عائلاتهم في مراكز اعتقال بسوريا.

نقلا عن: صدى البلد


christian dogma


 





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play