احترس .. قلة النوم تصيبك بهذا المرض

منذ 1 شهر
September 19, 2020, 5:56 pm

احترس قلة النوم تصيبك بهذا المرض


أكد الخبراء أن قلة النوم يمكن أن تكون ناجمة عن عادات الأكل غير المنتظمة والتوتر ولذلك يجب ملاحظة أنماط النوم السيئة التي يمكن أن تسبب أيضًا تلك المشكلات الصحية.

ويقول الباحثون إن أنماط النوم السيئة يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن وزيادة مؤشر كتلة الجسم، مشيرين إلى أن الوزن الزائد يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع 2 ومرض الشريان التاجي.






ووفقا لموقع healthline يقول الباحثون إن تناول الكافيين والكحول وكذلك السلوكيات الاندفاعية، يمكن أن تؤدي إلى قلة النوم، ويوصون الأشخاص بتحديد وقت نوم واستيقاظ منتظم، والتأكد من أن غرفة نومهم مخصصة للنوم بشكل أساسي.

وأوضح الباحثون أن عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم أو وجود أنماط نوم غير متناسقة يرتبط أيضا بارتفاع مؤشر كتلة الجسم (BMI) ، والباحثون في أ دراسة نشرت في دورية JAMA Internal Medicine استخدمت تقنية Fitbit القابلة للارتداء لجمع بيانات النوم من أكثر من 120 ألف شخص على مدار عامين.

ووجد الباحثون أن أولئك الذين شملتهم الدراسة لديهم مؤشر كتلة الجسم يزيد عن 30 ما يعتبر نطاق السمنة كان لديهم فترات نوم أقصر قليلًا وتنوع أكبر في نومهم.

وتوفر هذه النتائج مزيدًا من الدعم لفكرة أن أنماط النوم مرتبطة بإدارة الوزن والصحة العامة وكتب الباحثون أن النتائج تدعم أيضا القيمة المحتملة لتضمين كل من مدة النوم وأنماط النوم الفردية عند دراسة النتائج الصحية المتعلقة بالنوم.
كل الأشياء تعمل معا للخير

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play