تفاصيل 60 دقيقة صعبة على متن طائرة مصرية فى الجو

منذ 1 شهر
September 19, 2020, 6:07 pm

تفاصيل 60 دقيقة صعبة على متن طائرة مصرية فى الجو


60 دقيقة من الإثارة عاشها الجميع داخل طائرة تابعة لشركة مصر للطيران في رحلة متجهة من القاهرة إلى لندن، بعد شعور راكبة يمنية الجنسية بآلام الوضع، مما استدعى إجراء عملية ولادة، والقيام بهبوط اضطراري في مطار ميونخ الدولي، وفقا لبيان رسمي صادر عن الشركة.
وكانت الأجواء هادئة في الرحلة رقم MS777، حيث خلد بعض الركاب إلى النوم بعد ساعة ونصف من الإقلاع، قبل أن يطلب قائدها عبر المذياع الداخلي مساعدة الأطباء المتواجدين بالطائرة، كما يوضح معتز فتحي، طبيب أطفال وحديثي الولادة بمستشفيات جامعة بريستول بإنجلترا، في حديثه لموقع "سكاي نيوز عربية".
وأضاف فتحي: "أبلغت أحد المضيفين بطبيعة عملي وخلال دقائق طلبوا مني التوجه إلى مؤخرة الطائرة لشعور سيدة بآلام المخاض".
وبعد توجهه إلى المنطقة المشار إليها، فوجئ فتحي بوجود سيدة حامل تعاني من ألم شديد، وبجانبها تقف الجدة وعدد من المضيفات في محاولة لإسعافها.





وتابع قائلا: "علمت من السيدة أنها حامل في الشهر الثامن، وأن رأس الجنين تقع في الأسفل باتجاه الحوض، وهو وضع مثالي للولادة الطبيعية. قمت بالاطمئنان على نبض الجنين، ونصحتها بالنوم على كراسي الطائرة لحين الوصول إلى مطار لندن والتوجه بعدها لأقرب مستشفى".
وبحسب الموقع الرسمي لشركة مصر للطيران، يتوجب على السيدات الحوامل تقديم كافة المعلومات اللازمة في حالة عدم استقرار الحمل والوقت المتوقع للولادة.
كما تشترط الشركة تقديم تقرير طبي عن الوضع الصحي في حالة معاناة الأم من أي مشاكل صحية مصاحبة للحمل أو دخولها في شهر الحمل الأخير أو عدم وجود تاريخ محدد من المتوقع حدوث الولادة به.


وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، الطيار رشدي زكريا، لموقع "سكاي نيوز عربية"، أن كثير من السيدات لا تظهر عليهن الحمل ولا يصرحون أحيانا بذلك.
ولفت زكريا إلى حدوث مثل هذه الأشياء "في الشهور الأخيرة من الحمل خشية منعهن من السفر، ونادرا ما تحدث الولادة على متن الطائرات".
وداخل الطائرة المصرية، تابع الراكب خالد العشماوي ما يدور من حوله، من حركة مستمرة من طاقم الضيافة بعد دقائق من مغادرة الطبيب للمكان، الذي عاد مرة أخرى خلال فترة قصيرة.
وأشار العشماوي لموقع "سكاي نيوز عربية" إلى أن الركاب ظنوا في البداية أن السيدة الحامل تعاني من حالة إرهاق عادية غير أنهم أدركوا مع الوقت حضورهم لحدث لا يتكرر كثيرا على متن الطائرات.

هذا الخبر منقول من : أسكاى نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play