مطرانية الوادى الجديد تعلن عودة الأنشطة الكنسية بدءا من اليوم

منذ 1 شهر
September 19, 2020, 6:09 pm

مطرانية الوادى الجديد تعلن عودة الأنشطة الكنسية بدءا من اليوم


أعلنت إيبارشية الوادي الجديد، عودة الخدمات والأنشطة الكنسية بجميع كنائسها بدءاً من اليوم السبت.
وأصدر الأنبا إرسانيوس، أسقف الوادي الجديد بيانا قال فيه: " طبقا لما ورد بالبيان الصادر أمس من كنيستنا القبطية الأرثوذكسية بخصوص استئناف الخدمات والأنشطة الكنسية في ضوء قرارات مجلس الوزراء الأخيرة وتوجه الدولة لعودة العديد من الأنشطة، لقد تقرر عودة جميع الخدمات الكنسية ومدارس الأحد بجميع كنائس الإيبارشية ابتداء من يوم السبت 19 سبتمبر الجاري، ويكون تنظيم المواعيد خاص بكل كنيسة سوف تعلنه في بيان توضيحي، مع ضرورة الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية المنصوص عليها في جميع البيانات السابقة حفاظا على سلامة الجميع، ونصلي أن يبقي الله أبواب الكنائس مفتوحة على الدوام.

christian dogma

بيان مطرانية الوادى الجديد





 
وقد أعلنت إيبارشية شبرا الشمالية، أمس أول قواعد وإجراءات لعودة مدارس الأحد داخل كنائسها، بعد يوم واحد من إعلان الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عودة الأنشطة الكنسية بنسبة 50 %.
 
وأصدر الأنبا أنجيلوس الأسقف العام لكنائس شبرا الشمالية، بيانا أعلن من خلاله فتح خدمة مدارس التربية الكنسية، لتبدأ الخدمة من يوم السبت الموافق 3 أكتوبر المقبل، بعد قرار الإغلاق  بسبب فيروس كورونا، موضحًا أن قرار العودة يأتى فى إطار اتباع كافة الإجراءات الاحترازية، من حيث تباعد المسافات وارتداء الكمامة لمن هم أكبر من 12 عاما مع عدم حضور كل من له عرض أو شكوى مرضية.
ووضع الأنبا انجيلوس جدولا لتوزيع أيام خدمة التربية الكنسية بشبرا الشمالية، ليبدأ يوم السبت ويكون خاص بالصفين الأول والثانى الابتدائى، ويوم الأحد للصفين الثالث والرابع الابتدائى، ويوم الاثنين للصفين الخامس والسادس الابتدائى، كما يخصص يوم الثلاثاء لمرحلة إعدادى بنين، ويوم الأربعاء لمرحلة إعدادى بنات؛ ويخصص يوم الخميس لمرحلة ثانوى بنين، ويوم الجمعة لثانوى بنات على أن تكون خدمة البنين فى الدور العلوى بالكنيسة العلوى، وخدمة البنات بالدور الأرضى، وذلك بالنسبة لمراحل الابتدائى، أما بالنسبة للمرحلة الإعدادية والثانوية فالأيام مختلفة طبقا للجدول المنشور .
والخميس الماضي، قررت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عودة نشاطات مدارس الأحد والأنشطة الكنيسة الأخرى بنسبة 50%. وقالت الكنيسة فى بيان اليوم: "فى ضوء قرارات مجلس الوزراء الأخيرة وتوجه الدولة لعودة العديد من الأنشطة يمكن السماح باستئناف الأنشطة والخدمات الكنسية وخدمة مدارس الأحد، وذلك بنسب 50% بالنسبة للقاهرة والإسكندرية، على أن يتولى الأباء المطارنة والأساقفة كل فى إيبارشيته تدبير الأمور وفقا لظروف كل إيبارشية مع ضرورة التزام الجميع بكافة الإجراءات الاحترازية المنصوص عليها فى البيان الصادر يوم 27 يونيو الماضى بكل دقة وحفاظ على سلامة أبناءنا".
وأعلنت  الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إعادة فتح كنائسها من جديد للصلاة، الاثنين 3 أغسطسس الماضى، بعد إغلاق دام قرابة 4 أشهر، ليكون 3 أغسطس، هو بدء فتح الكنائس جزئيا، وهو أيضا ذكرى ميلاد البابا الراحل، البابا شنودة الثالث، البطريرك 117 للكنيسة، الذى ولد نفس اليوم عام  1923، وتنيح - توفى -17 مارس 2012، ليخلفه على الكرسى البابوى البابا تواضروس الثانى.
وفى 21 مارس الماضى، اجتمعت اللجنة الدائمة للمجمع المقدس، برئاسة البابا تواضروس الثانى، لمناقشة آخر التطورات بشأن انتشار فيروس كورونا، لتقرر بعدهها اللجنة غلق جميع الكنائس وإيقاف الخدمات الطقسية والقداسات والأنشطة، وغلق قاعات العزاء واقتصار أى جناز على أسرة المتوفي فقط، على أن تقوم كل إيبارشية بتخصيص كنيسة واحدة للجنازات وتمنع الزيارات إلى جميع أديرة الرهبان والراهبات.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play