بالصور |تعرف على كنيسه الحجر القديم التاريخيه و الاقدم في امريكا

منذ 1 شهر
September 19, 2020, 7:44 pm

بالصور |تعرف على كنيسه الحجر القديم التاريخيه و الاقدم في امريكا
تحتفل كنيسة Old Stone في كليفلاند بالذكرى المئوية الثانية
بقلم كاميرون فيلدز ، cleveland.com
كليفلاند ، أوهايو - قال العضو القديم جون يونغ إن الكنيسة القديمة لا تنتمي إلى رعيتها. إنه ينتمي إلى كليفلاند.

ستحتفل الكنيسة ، المعروفة رسميًا باسم الكنيسة المشيخية الأولى ، بعيدها الـ 200 يوم الأحد. باعتبارها أقدم مبنى في Public Square ، تم إدراج الكنيسة في السجل الوطني للأماكن التاريخية.

أقامت الكنيسة مراسم تأبين في عام 1865 ، بينما كان الرئيس أبراهام لينكولن يرقد في الولاية في Public Square في أبريل 1865. تحدث روبرت كينيدي من خطواتها في طريقه إلى City Club في أبريل 1968 بعد اغتيال الدكتور مارتن لوثر كينغ جونيور. .
قال يونغ ، وهو عضو منذ عام 1963 ، "إن أعضاء الجمعية المشيخية الأولى أو أعضاء الكنيسة الحجرية القديمة هم مقدمو الرعاية. هناك جوهرة في الساحة العامة ، واسمها كنيسة الحجر القديم."

يختلف المبنى الحجري اليوم عن الكنيسة الأولى التي شُيدت في عام 1834. وقد استبدلت الكنيسة ، التي تشكلت عام 1820 ، بمبنى أكبر قليلاً في عام 1855 ، وتم إحراقه في عام 1857. أعيد بناء الكنيسة ، لكنها تعرضت للضرر. في عام 1884. أدت هذه التجديدات إلى نشوب حريق ثانٍ في المبنى القائم حاليًا في 91 ساحة عامة.

أعربت دوروثي بوناش ، الرئيسة المشاركة للجنة الذكرى المئوية الثانية ، عن أملها في أن يقوم الواعظ الضيف القس الدكتور أوتيس موس جونيور بالوعظ يوم الأحد من الخطوات ، لكن الوباء ألغى الخطط. ستكون خدمة الذكرى العاشرة صباحًا افتراضية على موقع الكنيسة على الويب ، وكذلك على خلاصاتها على Facebook و YouTube.

قال بوناتش: "يوجد مثل هذا التاريخ هناك ، وعدم التمكن من التجمع في تلك الكنيسة ليوم الأحد ذلك هو مجرد خيبة أمل كبيرة". "من ناحية أخرى ، إنه جائحة. تذهب بأفضل ما تستطيع ".

تاريخ الخدمة
قال مؤرخ الكنيسة دون جوينتر إنه خلال الحرب الأهلية ، ساعدت الكنيسة الجنود الجرحى والمشردين من الاتحاد والعديد من الكونفدرالية.
في عام 1863 ، أسس أعضاء الكنيسة وأصدقائها دار الغرباء الذين لا أصدقاء لهم ، وقدموا الرعاية الطبية. تم تغيير اسم المنزل في النهاية إلى مستشفى ليكسايد ، والذي أصبح مستشفيات جامعية.

الآن ، تهدف الكنيسة إلى المساعدة في نقل العائلات المشردة إلى منازل آمنة من خلال مبادرة 200 منزل للإسكان الميسر. تعمل اللجنة مع وكالات مثل Habit 4 Humanity و Lutheran Metropolitan Ministry و Building Hope in the City من بين آخرين للمساعدة في توفير السكن بالإضافة إلى الدعم الشامل عند انتقال الناس إلى المنازل.

قالت جانيت لاودر ، المحامية التي تشارك في رئاسة لجنة الكنيسة والصحة الحضرية: "أشعر بسعادة خاصة عندما نوفر السكن للأمهات العازبات اللائي لديهن أطفال في ملاجئ ، ويتمتع هؤلاء الأطفال بالأمن". "مع Habitat ، ستلتقي بالعائلة التي ستكون في المنزل ، ويا ​​إلهي ، إثارة هؤلاء الأطفال عندما يظهرون لنا أي غرفة ستكون غرفتهم ، و" سنكون قادرين على احصل على كلب الآن لأن لدينا ساحة مسيجة ولدينا ساحة خاصة بنا ".


Old Stone مليء بالأشخاص الذين يريدون المساعدة.

ويلي براون البالغ من العمر 79 عامًا ، وهو عضو منذ عام 1995 ، يعتبر "أكبر مراهق" في الكنيسة بسبب اجتهاده في العمل مع الشباب.

قال براون ، الذي يعمل أيضًا في اللجنة المئوية الثانية: "إنه شعور جيد أن تكون في مثل هذه الكنيسة المتنوعة التي تتيح لك رؤية الله في العديد من الثقافات المختلفة". ركز الناس من العديد من الثقافات المختلفة على ما طلب منا المسيح فعله ، لنكون هناك من أجل الناس. والناس هم من يؤلفون الكنيسة ".

في أولد ستون ، وجد براون طرقًا يمكن للأطفال من خلالها أن يكونوا أعضاء نشطين في الكنيسة ، سواء كان ذلك دعوة لهم للعبادة أو قراءة كتاب مقدس.






قال براون: "على مر السنين ، لقد كبرت رجالًا يسيرون نحوي ويقولون ،" ألا تتذكرني؟ "." إنه شعور رائع حقًا أن ترى أنك تركت شرارة في مكان ما في الماضي و يكبر ليصبح هذا الشخص البالغ الذي سيكون له تأثير على المجتمع ، ويكون له تأثير جيد ".


المجتمع والعمل الجماعي
أصبح القس أندرو ماكدونالد راعيًا أقدم مؤقتًا في مايو ، منتقلًا من سانت بول ، مينيسوتا. منذ ذلك الحين ، عمل على إنشاء علاقات وسط الوباء. كان لديه اجتماعات افتراضية مع الناس وكان أيضًا جزءًا من التجمعات الصغيرة المتباعدة اجتماعيًا في الساحات الخلفية.

قبل الإغلاق ، في مقابلته ، كان يعتقد أن الكنيسة ستكون مناسبة له.

قال ماكدونالد: "جئت وأحببت لجنة الأشخاص التي كانت تقوم بالاختيار". "عليك أن تثق في أنهم حصلوا على أشخاص يمثلون بالفعل المصلين ، وكانوا ممتعين للغاية. لقد كانوا أشخاصًا أذكياء ، ومن الواضح أنهم كانوا فخورون جدًا بالكنيسة التي لديهم ، لذلك كنت أعلم أنها ستكون مكانًا مثيرًا للقدوم والتواجد ".

تفتقد مارغريت ويتزلر ، الرئيسة المشاركة للذكرى المئوية الثانية ، الخدمات التقليدية والشخصية والمجتمع الكنسي.


قال ويتزلر: "لقد واجهت مشكلة في عدم تمكني من الذهاب إلى الكنيسة بنفسي". "إنه شيء شخصي. أحب أن أكون في العبادة وأحب أن أكون مع الناس. لذلك كان عدم فتح الكنيسة منذ مارس صعبًا للغاية بالنسبة لي ".

تم ربط صداقة Old Stone برئيس University Circle Inc. كريس رونين أيضًا. Ronayne ، الذي كان عضوًا منذ حوالي 25 عامًا ، ذهب لأول مرة إلى Old Stone خلال إحدى خدمات الغداء التي يمكن أن يحضرها عمال وسط المدينة.

كان ذلك في منتصف التسعينيات ، وكان رونين يعمل مع لجنة تخطيط مقاطعة كوياهوغا في ذلك الوقت. شعر أن الذهاب إلى الخدمة سيجلب له بعض الاسترخاء. أصبح عضوًا ، وذهب هو وزوجته ناتالي ، التي كان يواعدها في ذلك الوقت ، إلى الخدمات معًا. تزوج الاثنان في Old Stone في ديسمبر 2002 ، وتم تعميد طفليهما ، أودري وجوزيف ، هناك.

بصفته عضوًا قديمًا ، يعرف Ronayne مدى أهمية Old Stone للمجتمع على مر السنين.


قال رونين: "إنها مؤسسة أساسية". "إنه إرث لكليفلاند. إذا كانت Public Square هي نوع من الفناء الأمامي لكليفلاند ومساحة تجمع المجتمع بها ، فإن Old Stone إلى حدها الخاص هو نوع من مساحة التجمع الداخلية للمجتمع بأكمله كما انعكس عبر الزمن ".

شعار كليفلاند
الكنيسة هي الدعامة الأساسية لمدينة كليفلاند ولها نوافذ زجاجية ملونة نقية ، بما في ذلك أربعة موقعة من لويس كومفورت تيفاني.

نافذة أخرى لها طابع كليفلاند. كان فيرنون ستوفر ، مالك Stouffer ، عضوًا في Old Stone. تبرع بنافذة ، وفي الجزء السفلي منها يظهر أفق يضم ملعب البلدية القديم.
تجذب الكنيسة أعضاء من مناطق بعيدة مثل هدسون وباينسفيل إلى كليفلاند لتقديم الخدمات.

قال يونج: "إن الزمالة مع أفراد آخرين هي بالطبع بارزة جدًا". "بالإضافة إلى ذلك ، فإن الإلهام الذي أستمده من الكلمة المنطوقة والموسيقى والصرح. أشعر عندما أذهب إلى الكنيسة وعندما أذهب إلى وسط المدينة . أشعر أنني جزء لا يتجزأ وشخصي من كليفلاند ".

منقول





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play