الكنيسة تحتفل بعيد استشهاد الأنبا بيسوره الأسقف

منذ 1 شهر
September 20, 2020, 12:27 am

الكنيسة تحتفل بعيد استشهاد الأنبا بيسوره الأسقف





حتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم بعيد استشهاد الأنبا بيسوره الأسقف، ووفقًا لكتاب السنكسار الكنسي: هذا كان أسقف المدينة المحبة للإله مصيل، ولما رجع دقلديانوس إلى عبادة الأوثان وبدأ يعذب المسيحيين، فاشتهى هذا القديس أن يسفك دمه على اسم المسيح.

وأضاف: فجمع الشعب وأوقفهم أمام المذبح وأوصاهم بأوامر الله، ثم عرفهم أنه يريد أن ينال إكليل الاستشهاد من أجل اسم المسيح فبكوا جميعهم، الصغير منهم والكبير.

وتابع: واتفق معه ثلاثة أساقفة وهم بسيحوس وفاناليخوس وثاؤذورس، فمضوا جميعا إلى مدينه الوالي، واعترفوا بالسيد المسيح، فعذبهم عذابا شديدا، لا سيما لما عرف أنهم أساقفة وأباء للمسيحيين، وكان الأساقفة الشجعان متذرعين بالصبر، والسيد المسيح يقويهم، وأخيرا أمر بضرب أعناق الأربعة، فنالوا إكليل الاستشهاد.

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play