الكنيسة الأرثوذكسية تبدأ باحتفالات عيد الصليب فى هذا التوقيت

منذ 1 شهر
September 21, 2020, 7:17 pm

الكنيسة  الأرثوذكسية تبدأ باحتفالات عيد الصليب فى هذا التوقيت
تستعد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لتوديع موسم "النيروز" والذي استغرق 16 يومًا بدأته الكنيسة في 11 سبتمبر، وحتى 27 من الشهر ذاته، باحتفالات عيد الصليب والذي يحل في نفس اليوم.





وبانتهاء عيد النيروز، تنتهي الكنيسة من تلاوة صلواتها بالنغمات المُفرحة أو "الفرايحي" بحسب ما تُعرف في الوسط القبطي، لتستخدم نغمة أخرى في تلاوة الصلوات، وهي النغمة الشعانيني والتي تُستخدم في عيدي الصليب وأحد الشعانين، وينتهز الأقباط عيد الصليب كفرصة للإعلان عن تكريم وتبجيل الصليب، والذي تراه الكنائس الآلية التي استخدمها المسيح لغفران خطايا البشر.

وقالت مصادر كنسية مُطلعة لـ "الدستور" إنه من المُقرر أن تقتصر الكنائس في احتفالاتها بعيد الصليب على القداس الإلهي، دون إقامة أي احتفالات.

ويفصل بين الكنائس الكاثوليكية والروم الارثوذكس، والقبطية الأرثوذكسية في الاحتفال بعيد الصليب أسبوعين، حيث احتفلت الكنيستين الأوليين بعيد الصليب يوم 14 من سبتمبر الجاري، بينما تحتفل به الكنيسة القبطية يوم 27 من الشهر ذاته.

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play