احـــذر .. علامات بالأصابع تدل على الإصابة بسرطان الرئة

منذ 1 شهر
September 21, 2020, 7:44 pm

احـــذر علامات بالأصابع تدل على الإصابة بسرطان الرئة

حذر خبراء بهيئة الصحة الوطنية البريطانية من بعض العلامات التى تظهر فى الأصابع والأظافر تشير إلى الإصابة بمرض سرطان الرئة.




ووفقا لما ذكرته صحيفة "إكسبريس" البريطانية فإن سرطان الرئة من أخطر أنواع السرطانات بسبب عدم القدرة على اكتشافه في المراحل المبكرة مما يجعل علاجه أمرا صعبا.





وشدد الأطباء على ضرورة أن يكون الناس أكثر انتباها لأجسامهم خاصة عند ظهور علامة غير عادية قد تكون مؤشرا لوجود ورم خبيث في الرئة.


ويجعل سرطان الرئة الجسم قادرا على إفراز مواد كيميائية شبيهة بالهرمونات تؤدي إلى اندفاع المزيد من الدم والسوائل إلى الأطراف ، وخاصة الأنسجة عند أطراف الأصابع، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تضخمها.


وأعلن الخبراء عن امكانية تحديد تطور سرطان الرئة من خلال الحالة المتغيرة للأصابع، ومن أعراضه تورم أطراف الأصابع وزيادة سمكها.


كما يمكن أن تكون حالة الأظافر أيضًا علامة على المرض ، حيث يكون الجلد شديد اللمعان بالقرب منها، بالإضافة لذلك يتشكل تورم على الظفر نفسه لم يكن موجودًا من قبل.


وأكد الأطباء أن هذه الأعراض لا تشير دائمًا إلى سرطان الرئة ، وأحيانًا تشير إلى التهابات رئوية مزمنة أو أمراض بالقلب.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play